الشأن السوري

خطف شقيقه للحصول على فدية مالية.. الكشف عن عصابة في حلب واعترافات الجاني

 

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الأربعاء، إن شاباً سورياً خطف شقيقه للحصول على فدية مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه.

 

خطف شقيقه للحصول على فدية

 

وأصدرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري بياناً قالت فيه إن : “الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شقيق المجني عليه بعد أن قام بالتخطيط لعملية خطف شقيقه، بغية الحصول على فدية مالية”.

 

وذكرت الداخلية أن ”المتهم اتفق مع أحد الأشخاص على خطف شقيقه، طمعاً بفدية مالية، حيث تمكن الأمن الجنائي في حلب، من إلقاء القبض عليهما“.

 

وأوضحت أن ”بلاغاً ورد إلى الجهات الأمنية من المجني عليه بقيام ثلاثة أشخاص مجهولين على خطفه، منتحلين صفة أمنية، حيث قاموا بوضعه بسيارة نوع (بيك أب) وتوجهوا به إلى جهة مجهولة، ثم تركوه بعد أن قام شقيقه بدفع فدية مالية للخاطفين وقدرها 27 مليون ليرة سورية (نحو ثمانية آلاف دولار)“.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| بدء تنفيذ اتفاق درعا البلد ودخول وفد روسي لتثبيت وقف إطلاق النار وترتيب باقي البنود

اعترافات الجاني أثناء التحقيق

 

وأظهرت التحقيقات أن شقيق المجني عليه متورط في عملية الاختطاف، حيث اعترف بعد إلقاء القبض عليه ومتهم آخر، بالتخطيط لعملية الخطف بهدف طلب الفدية المذكورة، وذلك بالاتفاق مع ثلاثة أشخاص آخرين، قاموا بانتحال صفة أمنية، ولا يزالون متوارين عن الأنظار.

وشهدت سوريا خلال عام 2020 أكثر من 512 عملية اختطاف، وفق بيانات المرصد السوري لحقوق الإنسان، والكثير من هؤلاء المخطوفين لا يزال مصيرهم مجهولاً، فيما قتل 43 منهم.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| شاب من درعا البلد يهدد مراسل سما فراس الأحمد: “ما قصّرت وما رح نقصّر”

وكان نصيب المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري نحو 200 حالة خطف خلال 2020، بينهم 35 طفلا و11 امرأة، قتل منهم 9 أشخاص بينهم طفلة وامرأتان.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ثري بريطاني يورث أحد عمال فندق تركي مبلغاً ضخماً من المال

ونحو ربع الذين تعرضوا للخطف كانوا من محافظة درعا بما عدده 41 حالة، ودمشق 39 حالة، وفي حلب 31 حالة، ومحافظات الساحل 28 حالة خطف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى