منوعسلايد رئيسي

سعوديون يدفعون مليوني دولار لإنقاذ وافدين من القصاص ومصادر تكشف التفاصيل

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، إن سعوديون من محافظة الطائف اتخذوا خطوة إنسانية لإنقاذ عدد من الوافدين كاد يطبق عليهم القصاص، عبر دفع مجموعة من الدّيات بلغت ما يقارب مليوني دولار (8 مليون ريال).

سعوديون ينقذون وافدين من القصاص

وذكرت أن مواطنين ومواطنات من محافظة الطائف السعودية، سارعوا إلى إنقاذ 6 مقيمين من جنسيات مختلفة من القصاص بدفع الدّيات لعائلات القتلى مما أدى إلى العفو عنهم.

وأوضحت أن ملفات إصلاح ذات البين في المحافظة كشفت أن أصحاب القضايا غادروا إلى بلدانهم بعد الإفراج عنهم وأحدهم، مقيم سوداني تورط في قتل مواطن، وسارعت اللجنة إلى بذل محاولات لدى ذوي القتيل انتهت بالتنازل مقابل دفع الدّية.

والقضية الثانية لوافدين من الجنسية المصرية، أقدما على جريمتي قتل اثنين من جنسيتهما، وبعد جهود واسعة من لجنة إصلاح ذات البين تم التنازل، أما القضية الثالثة فهي لقاتل يمني تنازلت أسرة القتيل عنه.

والقضية الرابعة سجلت بحق وافد فلسطيني قتل رجلاً من بلاده كذلك، وأعفي عنه بعد دفع الديّة، ومن القضايا أيضاً إنقاذ مصري قتل رجلاً من بنغلادش.

التركيز على قضايا عتق الرقاب

وبدوره، قال مدير عام لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة الطائف، أحمد حسن الزهراني، إن اللجنة تعمل مع جميع الأطراف سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين (الوافدين)، لافتاً إلى أن التوجيهات تقضي بالنظر في جميع القضايا التي من الممكن العمل على الإصلاح فيها، والحصول على تنازل الأطراف، موضحاً أن ذلك يأتي بتوجيهات من أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه في إطار التكاتف والتآلف.

وأكد أن اللجنة بذلت وتبذل جهودا في سبيل السعي إلى الإصلاح بين الناس، والتركيز على قضايا عتق الرقاب.

مواضيع ذات صِلة : أسرة تعفو عن قاتل ابنها في السعودية وتسقط الثأر والدّية مقابل شرطين

وبيّن أن “أبناء وبنات الوطن سارعوا إلى دفع الدّيات من خلال القنوات الرسمية إدراكاً منهم لأهمية الأمر”.

شاهد أيضاً : الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

سعوديون يدفعون مليوني دولار لإنقاذ وافدين من القصاص ومصادر تكشف التفاصيل
سعوديون يدفعون مليوني دولار لإنقاذ وافدين من القصاص ومصادر تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى