اخبار سوريا

أمريكا ترفع نسبة اللاجئين السوريين الذين سيتم اعادة توطينهم على أراضيها

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سترفع عدد اللاجئين الذين سيتم إعادة توطينهم في أمريكا بنسبة ٤٠٪ ، ليصل العدد الإجمالي مع حلول ٢٠١٧ إلى ١٠٠ ألف لاجئ٫ وفق ما كشفت عنه السفارة الأمريكية في الأردن.

و نقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن متحدث باسم السفارة الأمريكية في عمان التزام بلاده بإعادة توطين “10 آلاف على الأقل من اللاجئين السوريين بحلول نهاية السنة المالية 2016″، والتي تنتهي في 30 سبتمبر (أيلول) المقبل.

و أوضح المتحدث أن عملية الفحص للاجئين الذين ستستقبلهم بلاده ستأخذ طريقة “المستعجلة” ، متوقعاً أن تنتهي عملية اختيارهم بحلول أواخر الشهر الجاري، لكنه بين أن “السرعة في اتمام عمليات الاختيار، لن تختصر أياً من جوانب العملية، بما في ذلك الفحص الأمني المتين”.

وأوضح أن “اللاجئين هم الفئة التي تمر بأكثر فحص أمني دقيق، من بين فئات المسافرين الآخرين إلى الولايات المتحدة”، و أردف أن جميع المتقدمين “سيكونون خاضعين لنفس الشروط الأمنية الصارمة، التي تطبق على جميع المتقدمين لإعادة التوطين، و”ستبقى كل الإجراءات الضرورية الأخرى دون تغيير” ،منوهاً إلى أن الموظفين الأمريكيين يجرون مقابلات مع ١٠ آلاف طالب لجوء محولين من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

وأضاف أن “هذه العملية تسير وفقاً للجدول الزمني لاستكمال المقابلات بحلول نهاية الشهر الجاري” وقال إنه “في حين أن هذا الاستعجال، وغيره من الجهود، سيقلل من الوقت الكلي لإنجاز معاملات الأسر الفردية، فإن متوسط الوقت اللازم لتجهيز معاملات اللاجئين، من جميع أنحاء العالم، لا تزال من 18 إلى 24 شهراً”.

و أشار الصحيفة الأردنية أن أسرتان سوريتان غادرتا ضمن هذا البرنامج، الأردن إلى الولايات المتحدة حتى الآن، على أن تزداد أعداد هذه الأسر المغادرة يومياً، بحسب دبلوماسيين.

 usa refugees

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى