اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 7 11 2015

الوضع العام:
أفرج تنظيم الدولة صباح اليوم السبت، عن مجموعة جديدة من المختطفين الآشوريين من قرى بلدة تل تمر في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ممن تم اختطافهم أثناء اقتحام التنظيم لريف الحسكة الغربي.
كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس الجمعة سيطرتها على شاحنة مصفحة لتنظيم الدولة في ريف بلدة الهول شرقي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.
من جهة اخرى تستمر الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف وبين تنظيم الدولة من طرف اخر في ريف بلدة الهول وجنوبي مدينة الحسكة وبحسب المعلومات ان قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا من تحرير ثلاث قرى جنوب الحسكة، وتفجير ثلاثة عربات قبل أن يفجرها التنظيم, كما حررت قوات سوريا الديمقراطية قرية سويفات الجنوبية قرب قرية بحرة الخاتونية، وقرية علي حسن الواقعة على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة وبلدة الهول.
فيما تستمر المعارك في ريف مدينتي الهول وتل براك بشكل عنيف وعلى عدة محاور من جهته استهدفت طائرات التحالف الدولي آلية تابعة لتنظيم الدولة وبحسب المعلومات أنها عربة مفخخة في منطقة البدران بريف الحسكة الشرقي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.
كما دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب من جهة، وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى، في منطقة سبع سكور بريف الحسكة، ترافق مع قصف قوات النظام لمناطق في طريق السد الجنوبي بريف الحسكة الجنوبي مما تسبب بسقوط خسائر بشرية من الطرفين.
11822475_648347911967161_2233723663322822351_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى