ترند - Trend

تواصل حملة مقاطعة المنتجات الهندية نصرةً لمسلمي آسام.. ومشاهد مروعة توثق الانتهاكات (فيديو)

ما تزال حملة مقاطعة المنتجات الهندية تتوسع في عدة دول عربية، حتى اليوم الثلاثاء، وذلك نصرةً لمسلمي مقاطعة آسام الواقعة شمال شرق الهند، والتي تشنّ السلطات هناك حملة واسعة ضدهم بهدف تهجيرهم وتمارس ضدهم عدة انتهاكات مروعة.

– تواصل حملة مقاطعة المنتجات الهندية

تصدر هاشتاغ الحملة ترند عدة دول عربية، خاصةً بعد انتشار مقاطع مصور وصور توثق أعمال عنف وخروقات أمنية في تعامل الشرطة مع المدنيين، أدت إلى قتل مدنيين اثنين وإصابة العشرات.

ولاقت الحملة رواجاً كبيراً بين المدنيين، وتداولوا مقاطع مصورة وثقها نشطاء هنود لأعمال العنف الوحشية التي تمارس على المسلمين هناك.

ووثق أحد المقاطع لحظة الاعتداء على حافظ قرآن هندي وضربه بشكل مبرح.

وبدوره، شارك الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالحملة، وكتب تغريدة قال فيها: “إنه يدعو الحكومة الهندية إلى احترام كافة الحقوق والحريات الدينية والاجتماعية للأقلية المسلمة.. ويطالب العالم أجمع بالتعاون البناء الحقيقي الصادق لتحقيق السلم والسلام الاجتماعي على مستوى جميع الدول وبموازين دقيقة واحدة”.

اقرأ أيضاً : أكثر من 300 ألف مصاب يوميًا.. الهند تسجل رقماً عالمياً بإصابات كورونا وزلزال قوي يضرب ولاية آسام

وكانت السلطات الهندية، بدأت حملتها بتهجير مئات العائلات من دولبور في سيباجار بمقاطعة آسام، وأغلبهم مسلمون ناطقون بالبنغالية نزحوا من مناطق مجاورة في مراحل مختلفة من الزمن.

فقد عمدت حكومة ولاية آسام، خلال الساعات الفائتة إلى هدم منازل 150 مسلماً بما في ذلك مسجدين، في منطقة دارانج وحدها.

وقال مغرد: “مثل ما قاطعته المنتجات الفرنسية من أجل نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم.. فانصرواو قاطعوا المنتجات الهنديه من أجل إخوانكم المستضعفين في الهند لكي لا يظن احد اننا ضعفاء”.

والجدير ذكره أن حملات المقاطعة التي عمد الناس إلى اتباعها مؤخراً وشنها على نطاق واسع قد أثبتت فاعليتها في فرض نوع من الضغط على القرارات السياسية، وما حصل بعد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية زاد من إصرار الكثيرين على نشر تلك الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أوسع لحشد أكبر قدر من الدعم حتى يكون للحملة أثر.

تواصل حملة مقاطعة المنتجات الهندية نصرةً لمسلمي آسام.. ومشاهد مروعة توثق الانتهاكات (فيديو)
تواصل حملة مقاطعة المنتجات الهندية نصرةً لمسلمي آسام.. ومشاهد مروعة توثق الانتهاكات (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو || تلبية لدعوات المقاطعة.. أردني يضرم النار بسيارته الفرنسية نصرة للنبي الكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى