منوع

حملة عربية واسعة لطرد الهنود.. ومشاهد تدمي القلوب لما يتعرض له مسلمي الهند (فيديو وصور)

أطلق نشطاء عرب حملة واسعة لطرد العمالة الهندية من البلدان العربية، تحت هاشتاغ “اطردوا العمالة الهندوسية”، وذلك نصرةً لمسلمي الهند الذين ما زالوا يتعرضون حتى اللحظة لأبشع أنواع القتل والتعذيب والتهجير.

– نشطاء ينتصرون لمسلمي الهند

لاقت الحملة التي أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رواجاً كبيراً بين المتابعين العرب، وتفاعل معها عدد واسع من كافة الجنسيات العربية، معتبرين أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لمسلمي الهند.


وتناقل المغردون العرب، مقاطع مصورة وصوراً حديثة توثق الانتهاكات الهندية من قبل الجماعات المتطرفة على مسلمي الهند هناك.

وأظهرت كذلك بعض المقاطع، بكاء وتوسلات شيخ هندي، وهو يطلب العون والنجدة لنساء المسلمين في الهند.

وقال أحد المغردين: “‏كل من يشغل عامل هندوسي اليوم هو مشارك لقتل أخوتنا في الهند.. لا تشتروا من أي مطعم يشغل هندوسي واحد.. الطرق السلمية بإلغاء عقود هؤلاء وإعادتهم لدولهتهم واجب على كل مسلم حتى يتوقف قادة ديانتهم من حملتهم على إخوتنا المسلمين”.

وأكد مغرد آخر، قائلاً: “‏لاينبغي لهم أن يعيشوا في بلاد العرب والمسلمين معززين مكرمين والمسلمون في الهند يقتلون ويحرقون ويهجرون وتنتهك حرماتهم وأعراضهم وتضيع حقوقهم ودمائهم”.

هذا وتستمر أيضاً دعوات مقاطعة المنتجات الهندية أيضاً، للضغط على السلطات هناك بوقف انتهاك حقوق المسلمين، وقد شارك مغردون مقطعاً مصوراً يوثق كل ما هو منتج من قبل الهند.

 

وفي سياق متصل، دعا مفتي سلطنة عمان، أحمد بن حمد الخليلي، إلى موقف دولي إسلامي تجاه ما يحدث للمسلمين في الهند.

وقال الخليلي: “ما يجري في الهند من عدوان سافر على المواطنين المسلمين بأيدي جماعات متطرفة تسانده الهيئات الرسمية يستوقف كل ذي ضمير إنساني”.

وبدوره، ناشد “جميع الدول المحبة للسلام بأن تتدخل لوقف هذا العدوان، وأن تقف الأمة الإسلامية جميعًا وقفة واحدة تجاه هذا الأمر”.

ومنذ عدة أيام، والشرطة تواجه احتجاجات على عمليات الحكومة المحلية القاضية بتهجير مئات العائلات المسلمة من بيوتهم بولاية آسام شمال شرق الهند، بذريعة أنها “أقيمت فوق أراض مملوكة للدولة”.

وقالت مصادر إعلامية محلية في الولاية المذكورة: “إن نحو 20 ألفاً من الأقلية المسلمة هجّروا من بيوتهم بعد قرار السلطات إزالة أحياء سكنية للمسلمين بذريعة أنها أقيمت فوق أراض مملوكة للدولة”.

ومن المتوقع أن تستمر عمليات إجلاء المسلمين من منازلهم رغم إعلان رئيس وزراء آسام، هيمانتا بيسوا سارما، عن تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي شهدتها الولاية.

والجدير ذكره أنه يعيش في الهند حوالي 154 مليون مسلم “14 % من السكان”، ما يجعلها أكبر دولة تضم أقلية مسلمة في العالم.


حملة عربية واسعة لطرد الهنود.. ومشاهد تدمي القلوب لما يتعرض له مسلمي الهند (فيديو وصور)
حملة عربية واسعة لطرد الهنود.. ومشاهد تدمي القلوب لما يتعرض له مسلمي الهند (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً:
تواصل حملة مقاطعة المنتجات الهندية نصرةً لمسلمي آسام.. ومشاهد مروعة توثق الانتهاكات (فيديو)

اقرأ أيضاً:
شاهد: القبض على هندي يخفي ممنوعات بمكان غير متوقع بجسده..قبل وصوله للطائرة بلحظات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى