اخبار العالمسلايد رئيسي

إسرائيل تكشف عن مخطط إيراني لاغتيال رجال أعمال في قبرص

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تفاصيل إحباط مخطط إيراني لاغتيال رجال أعمال إسرائيليين في جزيرة قبرص.

مخطط إيراني في قبرص

وقال المتحدث باسم نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، إنه “خلافاً لبعض المنشورات التي صدرت أمسْ بشأن الحدث في قبرص، أوضح نيابة عن الأجهزة الأمنية بأن هذه العملية تم توجيهها من قبل إيران استهدفت رجال أعمال إسرائيليين يسكنون في قبرص”.

وأضاف أن “هذا ليس حدثاً جنائياً ورجل الأعمال الإسرائيلي تيدي ساغي لم يكن المستهدف”.

وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، أنه تم إحباط محاولة اغتيال رجل أعمال إسرائيلي كبير في الجزيرة القبرصية، مضيفة أن الملياردير ورجل الأعمال الإسرائيلي تيدي ساغي، نجا من محاولة لاغتياله في الجزيرة.

وبحسب القناة، فإن مواطناً يحمل جواز سفر روسيا، اعتقل وبحوزته مسدس وكاتم للصوت، وبعد خضوعه للتحقيق تبيّن نيته اغتيال ساغي.

وقالت القناة، إن “تقارير قبرصية أكدت أن أجهزة استخبارات أجنبية أنذرت سلطات قبرص بالخطة لاستهداف ساغي”.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي عقب تهديدات إيرانية للرد على ما وصفته بحملة إسرائيلية لتصفية علماء ومسؤولين إيرانيين في برنامجها النووي.

وكان موقع “كاثيميريني” الإخباري القبرصي قد أشار في وقت سابق إلى أن رجال أعمال إسرائيليين تعرضوا مؤخراً لمحاولات اغتيال في قبرص وأن السلطات المحلية امتنعت عن الكشف عن القضية لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وكشف التقرير أنه “يشتبه في قيام مواطن روسي من أصل أذربيجاني يبلغ من العمر 38 عاماً، بالتخطيط لاغتيال عدد من رجال الأعمال الإسرائيليين الذين يعيشون في العاصمة القبرصية نيقوسيا”، مؤكدا أنه “تم اعتقال هذا المواطن، وبحوزته مسدس وكاتم صوت، ومثل هذا المواطن أمام القضاء القبرصي في جلسة مغلقة لأسباب أمنية”.

مواضيع ذات صِلة : الخارجية الإيرانية تُعلن بدء الحرب مع إسرائيل

وأفادت القناة “12” العبرية بأن تيدي ساغي (49 عاماً)، كان هدفاً لمؤامرة اغتيال بسبب الديون التي يدين بها لشركائه التجاريين، مشيرة إلى أن “ساغي فر من البلاد في اللحظة الأخيرة، بعد أن حذرته السلطات، بينما يُزعم أنه تم القبض على المشتبه به في قبرص بعد أيام عندما كان يمر عبر نقطة تفتيش yios.Dometios في نيقوسيا، من تركيا”.

شاهد أيضاً : قوات الاحتلال الإسرائيلي تلقي القبض على 4 أسرى من الـ 6 الهاربين من سجن “جلبوع”… بينهم القيادي زكريا الزبيدي

إسرائيل تكشف عن مخطط إيراني لاغتيال رجال أعمال في قبرص
إسرائيل تكشف عن مخطط إيراني لاغتيال رجال أعمال في قبرص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى