اخبار العالم

شاهد|| إعصار هيلاري يتسبب في “فيضانات تهدد الحياة” في جنوب غرب الولايات المتحدة

استعدت الولايات في جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة، اليوم الأحد، لأمطار غزيرة وفيضانات محتملة تهدد الحياة، حيث ضرب إعصار هيلاري ساحل المكسيك، وأبلغت السلطات عن وفاة واحدة على الأقل.

– إعصار هيلاري يتسبب في “فيضانات تهدد الحياة”

وقال تقرير استشاري من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير: إن العاصفة وصلت في ذروتها إلى الفئة الرابعة على مقياس سافير سيمبسون المكون من 5 درجات، لكن من المتوقع أن تضعف لتصبح عاصفة استوائية قبل أن تصل إلى جنوب كاليفورنيا.

فيما قالت “NHC”: إن العاصفة كانت لا تزال تجمع ما يقرب من 85 ميلاً في الساعة (140 كيلومترًا في الساعة) مع رياح قوية مع هبوبها عبر شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في وقت مبكر من صباح يوم الأحد.

من جانبها، قالت الوكالة الحكومية الأمريكية: “أمطار غزيرة من هيلاري تنتشر شمالاً فوق شبه جزيرة باجا وجنوب غرب الولايات المتحدة، ومن المحتمل حدوث فيضانات كارثية وتهدد الحياة”.

وأمس السبت، قالت وكالة الحماية المدنية المكسيكية في بيان: إن شخصاً لقي مصرعه بعد أن اجتاحت إحدى السيارات تيار متصاعد، بينما حذرت من انهيارات أرضية وإغلاق طرق في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا.

من المتوقع أن تتعقب هيلاري المناطق الداخلية والشمالية خلال اليوم أو اليومين التاليين، حيث ترسب ما يصل إلى 10 بوصات من الأمطار على أجزاء من المكسيك وكاليفورنيا ونيفادا ، وفقًا لـ NHC.

وعلى الرغم من تباطؤها، لا تزال العاصفة خطيرة، حيث تم حث ملايين الأشخاص على اتخاذ الاحتياطات.

ونشرت وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية الأمريكية (FEMA) فرقا في المناطق الواقعة في طريق هيلاري، بينما أعلن حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ في معظم المنطقة الجنوبية للولاية.

وبدورها، قالت مديرة مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ، نانسي وارد: إن هيلاري قد تكون واحدة من أسوأ العواصف التي تضرب الولاية منذ أكثر من عقد.

تضرب الأعاصير المكسيك كل عام على سواحلها المطلة على المحيط الهادئ والأطلسي، وعلى الرغم من أن العواصف تؤثر أحيانًا على كاليفورنيا، فمن النادر أن تضرب الأعاصير الولاية بقوة كبيرة.

وحذر العلماء من أن العواصف تزداد قوة مع ازدياد حرارة العالم مع تغير المناخ.

إعصار هيلاري يتسبب في "فيضانات تهدد الحياة"
إعصار هيلاري يتسبب في “فيضانات تهدد الحياة”

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| بدت كأنها “انفجار ضخم”.. حرائق الغابات تستعر في اليونان وخطر يهدد العاصمة

))لماذا يجري الأطباء عملية إزالة ” الزائدة الدودية” قبيل الذهاب إلى “أنتاركتيكا”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى