أخبار العالمسلايد رئيسي

اعترافات جديدة لأحد أعضاء “شبكة الموساد” في تركيا.. تلقى أموالاً هائلة لثلاث سنوات

نشرت صحيفة الصباح التركية، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة عن شبكة الموساد التي تم تفكيكها خلال الأيام الماضية في تركيا، تضمنت اعترافات لأحد أعضاء الشبكة.

وقالت الصحيفة، إن ضباط الموساد الإسرائيلي كانوا يبحثون عن معلومات حول الطلاب والمؤسسات الفلسطينية في تركيا، عبر الإدعاء بأنهم أوروبيون يسعون لمساعدة الفلسطينيين.

كيف بدأت شبكة الموساد؟

ونقلت الصحيفة اعترافات أحد المتعاملين مع شبكة الموساد، ويدعى م.س، والذي يملك شركة في إسطنبول تقدم خدمات استشارية للطلاب الأجانب.

وبحسب الصحيفة، فقد تواصل معه الموساد لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2018 عن طريق المسؤول أ.ز، وطلب منه معلومات مفصلة عن زبائن لديه من أصل عربي في ألمانيا يريدون الدراسة في تركيا.

وقدم م.س معلومات للمسؤول الإسرائيلي شملت طرق دخول الطلاب الفلسطينيين إلى الجامعات في تركيا، والفرص والتسهيلات التي توفرها الحكومة التركية والبلديات لهؤلاء الطلاب.

وبعد أسبوع، تلقى م.س، مئات اليوروهات عبر نظام تحويل “ويسترن يونيون”، وكانت هذه الأموال هي الدفعة الأولى من آلاف اليوروهات والدولارات التي سيحصل عليها لمدة 3 سنوات، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن م.س وافق على طلب مسؤول الموساد إجراء دراستين منفصلتين حول المنظمات غير الحكومية الفلسطينية في تركيا، وأرسل المعلومات التي جمعها بنفس الطريقة.

وقال م.س في اعترافه، “أخبرني م.ج أنه يعمل في الاتحاد الأوروبي ويريد مساعدة الفلسطينيين، ولذلك يريد الحصول على معلومات مني حول المنظمات غير الحكومية الفلسطينية في تركيا مدعياً أن لديهم مكاتب في ألمانيا”.

تواصل الاثنان بهذه الطريقة حتى أبريل/نيسان 2021 ، حيث طلب مسؤول الموساد مقابلة م.س وجهاً لوجه في أوروبا، وقال إن تكاليف التأشيرة والفندق وجواز السفر ستتحملها الأطراف، وتم إرسال خطاب دعوة إليه من شركة”European Student Guidence Center”، عن طريق الاتصال بالقنصلية العامة لسويسرا في إسطنبول.

وتابع م.س، “لقد استقبلني أ.ز، في 10 يونيو/حزيران 2021، في مطار زيورخ، واصطحبني إلى فندق آخر للقاء م.ج الذي يبلغ من العمر حوالي 41 عاماً”.

اقرأ أيضاً : بينيت يكشف “مهمة شجاعة” نفذها الموساد الإسرائيلي وموعد زيارة الوداع “الأخيرة” لميركل

وكانت المخابرات التركية استهدفت عدداً من الأشخاص، قبل نحو عامين، ووضعتهم تحت المراقبة، لتتوصل بالنهاية إلى أنها شبكة تابعة للموساد تعمل على الأراضي التركية، وتم القبض عليهم في عملية سرية نُفذت في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

اعترافات جديدة لأحد أعضاء "شبكة الموساد" في تركيا.. تلقى أموالاً هائلة لثلاث سنوات
اعترافات جديدة لأحد أعضاء “شبكة الموساد” في تركيا.. تلقى أموالاً هائلة لثلاث سنوات

اقرأ أيضاً : سارة آرونسون إمرأة قتلت الدولة العثمانية من سرير جمال باشا السفاح..”بطلة نيللي” بذرة الموساد الأولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى