أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس28/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس28/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| بشار الأسد يهاجم أمريكا ويتحدث عن الانتقال لمرحلة الهجوم

هاجم الرئيس السوري بشار الأسد، مساء أمس الأربعاء، خلال زيارة له إلى الأكاديمية العسكرية العليا بالعاصمة دمشق، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بشار الأسد: “في قلب الحرب تقوم بما تستطيع من أجل التطوير في المجالات العسكرية الاِقتصادية التنظيمية والعقائدية”.

وأضاف: “يُقال إن أمريكا صرفت تريليون دولار في العراق، صرفت كذا تريليون دولار في أفغانستان، على من صرفت التريليونات؟ صرفت على الشعب العراقي يعني؟ صرفت على الشعب الأفغاني؟ هي صرفت على الشركات الأمريكية، إمداد بالسلاح، إمداد بعتاد مختلف”.

========تكملة الخبر ========

  • ماذا طلبت موسكو من تل أبيب بشأن النظام السوري.. بيسكوف يوضّح

أشارت تقارير إعلامية إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، تخفيف العقوبات المفروضة على النظام السوري.

ورداً على ما ورد، علّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بالقول، إن القضية السورية نوقشت خلال الاتصالات الأخيرة بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي”.

وعُقد الاجتماع بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي في 22 أكتوبر/تشرين الأول في سوتشي الروسية.

========تكملة الخبر ========

  • تحرير الشام توقف المعارك بجبال اللاذقية ومصدر لستيب يكشف بنود اتفاقها مع “جند الله”

أفادت مصادر “ستيب الإخبارية” اليوم الخميس، بتوقف الاشتباكات والمعارك التي اندلعت على مدى اليومين الماضيين، بين هيئة تحرير الشام وفصيل “جند الله” الجهادي في جبل التركمان بريف اللاذقية، بعد اتفاق حصل بين الطرفين خلال الساعات الماضية.

وبحسب المصدر، فإن وقف إطلاق النار جاء بعد دخول وساطات بين الطرفين وبعد فشل “تحرير الشام” بالسيطرة على جبل التركمان بالكامل، وعدم تمكنها القضاء على الفصيل المتغلغل في تلك المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • الأسد يصدر قراراً جديداً بشأن الضباط والجنود الاحتياطيين في الجيش

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من بداية العام المقبل.

وأعلن عن الأمر الإداري عقب لقاء الأسد بعدد من الضباط في الأكاديمية العسكرية العليا في دمشق، وجاء فيه، يُنهى الاحتفاظ بالضباط المُلتحقون بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021، ضمناً.

========تكملة الخبر ========

  • تطورات جديدة.. الأردن يُعلن عن اجتماع قريب مع النظام السوري

قال وزير الزراعة الأردني، خالد حنيفات، اليوم الخميس، إنه من الممكن عقد اجتماع مع الجانب السوري الشهر المقبل، لتبادل قوائم السلع الزراعية بين البلدين.

وأضاف حنيفات في حديثه لموقع “هلا أخبار”، أن “الاجتماع سيبحث الرزنامة الزراعية بين البلدين تمهيداً لتنظيم التبادل السلعي التجاري الزراعي بينهما”.

========تكملة الخبر ========

  • في رسالة لتركيا.. روسيا تنشر مقاتلات روسية شمال شرق سوريا وأنقرة تتوعد “سنفعل ما يلزم”

نشرت روسيا للمرة الأولى طائرات حربية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، بعد اتفاق جرى بين حكومة النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأكد مصدر عسكري لـ “ستيب” أن طائرة روسية من نوع “سو-34 إس” وصلت إلى مطار القامشلي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري شمال الحسكة.

وبحسب المصدر فإن هبوط الطائرة يأتي تأكيداً لوقوف القوات الروسية مع قوات “قسد” ولمنع الجيش التركي والفصائل الموالية له ببدء أي عملية عسكرية جديدة قد يشنوها.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق نهائي بين لبنان والأردن وسوريا لنقل الكهرباء عبر أراضي الأخيرة بعد الضوء الأخضر الأمريكي

كشف بيانٌ صدر، اليوم الخميس، بالوصول إلى اتفاق نهائي بين كل من لبنان والأردن وسوريا يهدف إلى نقل الكهرباء عبر أراضي الأخيرة إلى لبنان، الذي يعاني من أزمة طاقة خانقة،و ذلك بعد الحصول على ضوء أخضر أمريكي. 

وقال وزير الطاقة اللبناني، وليد فياض، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه السوري والأردني إنّ “البنك الدولي شارك في الاجتماع وسيمول الاتفاق”.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، صرح وزير الطاقة اللبناني بأنّ الولايات المتحدة التي تفرض عقوباتٍ على النظام السوري أعطت “الضوء الأخضر” لمشروع نقل الكهرباء عبر سوريا إلى لبنان”، لافتاً إلى أنّ البنك الدولي هو من سيتحمّل النفقة المادية لمشروع الطاقة.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يستجدي وساطة إسرائيلية لإنقاذ “الأسد” وشرط واحد يحول دون عودة الأخير للجامعة العربية

أفادت تقارير أمريكية، أنّ موسكو استجدت وساطة إسرائيلية لدى الولايات المتحدة بهدف إنقاذ نظام الأسد من شرك العقوبات الأمريكية المفروضة عليه، فيما بالتوازي كشف لأمين العام للجامعة العربية عن شرطٍ يحول دون عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وفي السياق، قال موقع أكسيوس الأمريكي إنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد طلب خلال اللقاء الأخير الذي جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، حثّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على تخفيف بعض عقوباتها المفروضة على النظام السوري وذلك بهدف إتاحة المجال للشركات الروسيّة بالمشاركة في عمليات “إعادة الإعمار”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو|| قناة سعودية تفضح المستور وتكشف علاقة بشار الأسد بتعيين جورج قرداحي وزيراً بحكومة ميقاتي

أفادت قناة “الحدث” السعودية، يوم أمس الأربعاء، نقلاً عن أنباء يتداولها اللبنانيون، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، هو من اقترح تعيين جورج قرداحي، وزيراً للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي اللبنانية.

وفقاً لما قالته قناة “الحدث” في مقطع مصور: “إن اللبنانيين يتداولون بشأن تعيين جورج قرداحي وزيراً للإعلام، بأن الأسد قد اقترح تسميته في الحزمة الوزارية لحكومة ميقاتي عبر حليفه، سليمان فرنجية، ليكون بذلك من حصته”.

========تكملة الخبر ========

  • غزة.. محكمة عسكرية تقضي بإعدام 6 أشخاص على خلفية اتهامات بالتخابر مع إسرائيل

أصدرت “هيئة القضاء العسكري” بقطاع غزة التابعة لحركة حماس، اليوم الخميس، أحكام بإعدام 6 أشخاص على خلفية اتهامات بالتخابر مع إسرائيل.

أحكام بإعدام 6 أشخاص في غزة

وقالت هيئة القضاء العسكري: “تم البت في عدد من قضايا التخابر المنظورة لدينا خلال الفترة الماضية، وقد أصدرنا خلال شهري سبتمبر الماضي وأكتوبر الجاري، أحكاماً بحق عدد من المتخابرين شملت ستة أحكام بالإعدام”.

========تكملة الخبر ========

  • الدفاعات الجوية السعودية تدمر 5 صواريخ بالستية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت 5 صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان.

الدفاعات الجوية السعودية تدمر 5 صواريخ بالستية

وشدد في بيان، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد القدرات النوعية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية السودانية: السفراء الرافضين للانقلاب العسكري ممثلون شرعيون لحكومة البلاد وقرارات البرهان غير شرعية

قالت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس، في بيان إن السفراء الرافضين للانقلاب العسكري وتقويض الفترة الانتقالية، هم الممثلون الشرعيون لحكومة السودان.

الخارجية السودانية ترحب بموقف سفراء البلاد

وقال البيان: “كل القرارات الصادرة من قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان غير شرعية ولا يسندها الدستور”.

وعليه، رحبت وزيرة الخارجية في الحكومة الانتقالية مريم الصادق، بـ”مواقف سفراء السودان والدبلوماسيين والإداريين، الذين أعلنوا رفضهم للانقلاب العسكري، وعدم اعترافهم بأي قرارات صادرة من قائد الجيش”.

========تكملة الخبر ========

  • ديناصور يقتحم قاعة الأمم المتحدة في نيويورك.. ويوجه تحذيراً للعالم من كارثة ستحل قريباً

قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يوم أمس الأربعاء، بإطلاق فيلماً قصيراً لديناصور يدعى “فرانكي” يظهر وهو يقتحم قاعة الأمم المتحدة، ويقف على منصتها ويخطب في العالم عن قضايا المناخ، والأزمة التي تهدد البشر.

وفقاً للفيديو المنشور، فإن الديناصور يظهر وهو يقتحم قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، محذراً “الدبلوماسيين الجالسين في القاعة بأنه “حان الوقت لكي يتوقف البشر عن تقديم الأعذار ويبدؤوا في إجراء تغييرات لمعالجة أزمة المناخ”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || مقتل 11 شخصاً في “هجوم طائفي” رداً على اعتداء تبناه داعش شرق العراق

أعلن مصدر أمني عراقي مقتل أحد عشر شخصاً في قرية “نهر الإمام” ذات الغالبية السنية بمحافظة ديالى شرق العراق، رداً على اعتداء تبناه تنظيم “داعش” على قرية مجاورة ذات غالبية شيعية وأوقع 15 قتيلاً.

وأسفر هجوم تبناه تنظيم “داعش” وقع ليل الثلاثاء في قرية الرشاد بمحافظة ديالى، عن مقتل 15 شخصاً وإصابة 26 آخرين بجروح في حصيلة نهائية، كما أفادت مصادر اليوم الخميس، مؤكدة وقوع “عمليات انتقامية” رداً على ذلك الهجوم.

وغداة الهجوم، شن مئات المسلحين الشيعة، يُعتقد أنهم من قرية الرشاد المجاورة، هجوماً عنيفاً استهدف سكان قرية “نهر الإمام”، ما أسفر عن مقتل 11 شخصاً، بعد اتهامهم سكان نهر الإمام بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف قريتهم.

========تكملة الخبر ========

  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوباتٍ على رجال أعمال لبنانيين ونائب بتهم فساد 

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوباتٍ على رجال أعمال لبنانيين ونائب بسبب تهمٍ تتعلق بالفساد، حيث استهدفت كل من رجلي الأعمال اللبنانيين جهاد العرب وداني خوري، وكذلك النائب اللبناني، جميل السيد.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى إنّ: “الأشخاص المعنيين بالقرار ساهموا في ضرب الحكم الرشيد وسلطة القانون”.

بدورها، قالت مديرة “الأوفاك” في الخزانة الأميركية أندريا غاكي: “تهدف هذه الإجراءات إلى معاقبة من استفاد بطريقة غير شرعية من مؤسسات الدولة والقانون في لبنان”.

========تكملة الخبر ========

  • حزب الله يدين قراراً سعودياً معتبراً أنه “عدواناً على لبنان”

أدان حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، قراراً سعودياً حول تصنيف جميعة القرض الحسن اللبنانية بأنها جهة إرهابية.

واعتبر حزب الله بحسب ما نقلت قناة المنار الذراع الإعلامي للميليشيا اللبنانية، بأن القرار السعودي هو عدوان على لبنان. 

وكانت أمس أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، تصنيف جمعية “القرض الحسن” التي تتخذ من لبنان مقراً لها، كياناً إرهابياً لارتباطها بـ”أنشطة داعمة لتنظيم حزب الله”. 

========تكملة الخبر ========

  • ثلاث دول أوروبية تشكل تحالفاً ضد الإسلام السياسي وتوجه ضربة للإخوان المسلمين

انعقد مؤتمر فيينا لمواجهة الإسلام السياسي، في قصر النمسا السفلى، وسط العاصمة النمساوية، اليوم الخميس، بمشاركة عدد من ممثلي الدول الأوروبية.

وفي الصدد اتفق مملثو النمسا وفرنسا والدنمارك على ضرورة مكافحة الإسلام السياسي على المستوى الأوروبي، وتكثيف التعاون العابر للحدود.

وقالت وزيرة الاندماج النمساوية سوزان راب، في مؤتمر صحفي على هامش المنتدى: “نواجه تحدياً قوياً في فرنسا والدنمارك والنمسا”.

وأضافت: “الإسلام السياسي يمثل مشكلة في البلدان الثلاثة، ومحاربته تبدأ بمواجهة محاولات الفصل وخلق المجتمعات الموازية، ونشر التطرف”.

========تكملة الخبر ========

  • بيان لحزب الله حول موقف جوج قرداحي

أشاد “حزب الله” اللبناني مساء اليوم الخميس، بتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول اليمن والتي أثارت غضب دول الخليج ووصف موقف قرداحي من حرب اليمن بـ”الشجاع والشريف”.

وندّد “حزب الله” في بيان بـ”الحملة الظالمة التي تقودها السعودية والإمارات ومجلس التعاون الخليجي ضدّ قرداحي”، حسب وصفهم. 

واعتبر أنّها تمثّل “اعتداءً على سيادة لبنان وحرية مواطنيه بالتعبير عن آرائهم”، رافضاً “رفضاً قاطعاً أيّ دعوة إلى إقالة الوزير أو دفعه إلى الاستقالة”.

========تكملة الخبر ========

  • “هجوم المقدادية” يطيح باللواء حامد خليل قائد شرطة محافظة ديالى العراقية

أفادت وسائل إعلامية، مساء اليوم الخميس، بأنّ “هجوم المقدادية” الذي وقع في محافظة ديالى العراقية منذ يومين قد أطاح بقائد شرطتها اللواء حامد خليل.

وأفادت وسائل إعلامية عراقية، أمس الأربعاء، بأنّ هجوماً مسلّحاً على قريتي العامرية ونهر الإمام في محافظة ديالى شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل 15 وإصابة 13 آخرين.

وأشارت إلى أنّ الهجوم أتى بعد أقل من 24 ساعةٍ من قيام عناصر “داعش” بقتل 11 شخصاً، بينهم امرأة، في هجومٍ على قرية بذات المحافظة، وفقاً لقيادة العمليات المشتركة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • في اشتداد للخلاف.. فرنسا تحتجز سفينة بريطانية وتلوّح بسلسلة من العقوبات

احتجزت فرنسا، اليوم الخميس، سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيراً شفهياً لسفينة ثانية، وسط خلاف مرير بين البلدين على حق الدخول لمناطق الصيد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وغضبت فرنسا من رفض بريطانيا منح صياديها العدد الكامل من تراخيص الصيد في المياه البريطانية، الذي تقول فرنسا إنه مكفول لها.

========تكملة الخبر ========

  • أوّل اتصال هاتفي بين فرنسا وأستراليا منذ أزمة الغواصات.. ماذا قال ماكرون لـ موريسون؟

قال قصر الإليزيه، اليوم الخميس، في بيان إنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يجري أوّل اتصال مع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، منذ أزمة الغواصات.

أول اتصال هاتفي بين فرنسا وأستراليا منذ أزمة الغواصات

وأضاف بيان الإليزيه: “ماكرون أبلغ رئيس وزراء أستراليا أنه تسبب في كسر الثقة بين البلدين”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| متطرفون يحرقون مسجداً بـ الهند وسط علو صوت التكبيرات… ويضربون طالباً مسلماً حتى “الموت”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء، يوم أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة إقدام متطرفون هندوس على إحراق مسجد في ولاية تريبورا، بشمال شرق الهند، وذلك ضمن سلسلة هجمات انتقامية نفذتها جماعات يمينية على أهداف إسلامية، في رد على أعمال العنف التي يتعرض لها الهندوس في بنغلادش، حسب كلامهم.

وفي التفاصيل، أقدمت عصابات هندوسية، على حرق مساجد وبيوت المسلمين في الولاية المذكورة أعلاه، في انتهاكات وصلت لذروتها ضد المسلمين، وذلك على مرآة ومسمع الشرطة الهندية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| شاب يعرض نفسه للبيع كـ “عبد” مقابل 50 ألف دولار في نيجيريا والسلطات تتدخل

قالت وسائل إعلام غربية، إن شاب يعرض نفسه للبيع مقابل المال بعد أن فقد الأمل في الحصول على عمل في مهنته “الخياطة” اعتقلته السلطات في نيجيريا، وكان قد قرر أن يدفع المال الذي سيجنيه لعائلته وجزء آخر يعيده للشخص الذي اشتراه لينفق عليه.

وذكرت أن الشاب الذي يبلغ من العمر 26 عامًا من ولاية كادونا في نيجيريا بقي في الشارع لمدة خمسة أيام حاملاً لافتة تقول إن هذا الرجل معروض للبيع مقابل 20 مليون نيرا أي ما يقابل 50 ألف دولار.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن: أمريكا نجحت في قيادة العالم في القرن العشرين وقدّمت خطة تاريخية

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، أنه قدّم خطة تاريخية من أجل اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال بايدن: نجحنا في قيادة العالم في القرن العشرين بفضل الاستثمار في الإنسان، وما تزال أمريكا أكبر اقتصاد في العالم.

وأكد بايدن أنه توصل مع إدارته إلى اتفاق حول خطة الانفاق بعد أشهر من المفاوضات بين المؤسسات بالبلاد، مشدداً على أن التوافق والاجماع مهم بالديمقراطية.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أهمية التعليم موضحاً بأنه يرغب بأن يرى كل طفل في الولايات المتحدة يذهب إلى الحضانة، معتبراً أنّ أي يبلد يتفوق بالتعليم سيتفوق بالاقتصاد.

========تكملة الخبر ========

  • الولايات المتحدة تعطي “ثنائيّ الجنس” ميزة جديدة.. وتصدر أول جواز سفر دون ذكر جنس حامله

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت جواز سفرها الأول مع تصنيف جنس “X” ، أي دون ذكر جنس حامل الجواز، مما يمثل علامة فارقة في الاعتراف بحقوق الأشخاص الذين لا يُعرّفون بأنهم ذكر أو أنثى ، وتتوقع أن يكونوا قادرين على تقديم الخيار.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، أن جواز السفر الذي لا يحمل جنس صاحبه سوف يكون على نطاق أوسع العام المقبل وسوف يصدر لمزيد من الأشخاص ثنائيي الجنس.

========تكملة الخبر ========

  • بعد يوم دامٍ.. جماعة مسلحة متشددة تستعد لاقتحام إسلام أباد والشرطة الباكستانية تستنفر قواتها

أعلنت جماعة مسلحة متشددة، اليوم الخميس، أنّها قد أكملت استعداداتها للقيام بمسيرةٍ نحو العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وذلك في وقتٍ تعهدت فيه السلطات بصدّها بقوةٍ وحزم بعد يومٍ دامٍ بسبب اشتباكاتٍ خاضتها الجماعة مع الأمن الباكستاني.

استعدت جماعة إسلامية محظورة للقيام بمسيرة اليوم الخميس نحو العاصمة الباكستانية إسلام أباد، في الوقت الذي تعهدت فيه السلطات بصدها بقوة، في أعقاب اشتباكات دامية في اليوم السابق.

========تكملة الخبر ========

  • بالصور|| سيرجي بارخوان مدرب برشلونة الجديد في مرانه الأول مع الفريق واستقبال اللاعبين له

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، تعيين المدرب، سيرجي بارخوان، مدربًا مؤقتًا للنادي الكتالوني، خلفًا للمدرب المُقال رونالد كومان، لحين التعاقد مع مدير فني جديد، خلفاً للمدرب الهولندي رونالد كومان الذي صدر بحقه قرار الإقالة، مساء أمس الأربعاء.

وأصدر برشلونة بيانًا عبر موقعه الرسمي للإعلان عن تعيين، سيرجي بارخوان، قال فيه: “يعلن نادي برشلونة أن سيرجي بارخوان سيتولى مؤقتًا قيادة الفريق الأول فنيًا، وسيرحل عن المنصب بمجرد إعلان النادي تعيين مدرب جديد بعد إقالة رونالد كومان”.

========تكملة الخبر ========

  • مارك زوكربيرغ يعلن أن “فيسبوك” انتهى اليوم و”ميتا” اعتباراً من الغد

أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ أن “فيسبوك” ستغير اسمها إلى “ميتا” اعتباراً من اليوم الخميس، بما في ذلك العلامة التجارية.

وقالت شركة فيسبوك إنها ستعيد تسمية علامتها التجارية باسم ميتا، وهو تغيير في الاسم يأتي في الوقت الذي تواجه فيه الشركة انتقادات من المشرعين والمنظمين بشأن قوتها السوقية وقراراتها الخوارزمية وضبط الانتهاكات على منصاتها.

وكانت تقارير صحفية أفادت قبل أسبوع بأن شركة “فيسبوك” تعتزم تغيير اسمها للتعبير عن تركيزها على بناء مفهوم “الميتافيرس” (الأكوان المتعددة) للإشارة إلى طموحها للشهرة في مجالات أخرى غير التواصل الاجتماعي.

========تكملة الخبر ========

  • الإعلام الروسي يكشف تحضيرات تركية لعمليتين عسكريتين متزامنتين في سوريا قد تنطلقان بأي لحظة

أثارت وسائل الإعلام الروسي جدلاً كبيراً، اليوم الخميس، بحديثها عن تحضيراتٍ تركية جدية للبدء بعمليتين عسكريتين متزامنتين في سوريا قد تنطلقان بأي لحظة.

وفي التفاصيل، كشفت وكالة “نوفوستي” الروسيّة، اليوم، نقلاً عن أحد المصادر في المعارضة السورية (لم تذكر صفته أو هويته) أنّ تركيا تتهيأ لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا قد تنطلقان دون إعلانٍ مسبق “في أيّ لحظة”.

========تكملة الخبر ========


  • إليسا تسخر من تصريحات جورج قرداحي “لا يفقه بالشأن اللبناني”

 

34 4

  • روبوت التطهير الذكي.. لتنظيف المسجد الحرام.. تعرف على مواصفاته. 

1 21

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • أوبليسكو أطول ناطحة سحاب في العالم بالقاهرة..على شكل المسلة المصرية وستتفوق على برج خليفة!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى