خبر عاجل

الخزانة الأمريكية تفرض عقوباتٍ على رجال أعمال لبنانيين ونائب بتهم فساد 

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوباتٍ على رجال أعمال لبنانيين ونائب بسبب تهمٍ تتعلق بالفساد، حيث استهدفت كل من رجلي الأعمال اللبنانيين جهاد العرب وداني خوري، وكذلك النائب اللبناني، جميل السيد.

عقوبات الخزانة الأمريكية على رجال أعمال ونائب لبناني بتهم فساد

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى إنّ: “الأشخاص المعنيين بالقرار ساهموا في ضرب الحكم الرشيد وسلطة القانون”.

بدورها، قالت مديرة “الأوفاك” في الخزانة الأميركية أندريا غاكي: “تهدف هذه الإجراءات إلى معاقبة من استفاد بطريقة غير شرعية من مؤسسات الدولة والقانون في لبنان”.

إلى ذلك أضافت وزارة الخزانة أنّه: “تمت مساعدة النائب جميل السيد من مسؤول رفيع في الحكومة بتحويل 120 مليون دولار أمريكي خارج لبنان لاستثمارها لكي يغتني هو وشركاؤه”.

وتابعت الوزارة أنّ “جهاد العرب”: “حصل عام 2016 على 288 مليون دولار بدل عقد مع مجلس الإنماء والإعمار لتأهيل مكب للنفايات لكن أزمة النفايات عادت منذ العام 2019 وتبين أنّ شركة العرب أضافت المياه إلى النفايات لزيادة وزنها بهدف تقاضي أموالٍ إضافية”.

وأشارت إلى أنّ “العرب” “كان وسيطاً عام 2014 لعدد من الشخصيات السياسية الرفيعة لعقد اجتماعاتٍ ساهمت في انتخابات رئاسة الجمهورية مقابل حصولها من الحكومتين التي تشكّلت بعد الانتخابات الرئاسية بعقود قيمتها 200 مليون دولار”.

ولفتت الخزانة إلى أنّ “داني خوري”: “رجل أعمال مقرب من النائب جبران باسيل (زعيم التيار الوطني الحر) وحصل على عقود كبيرة في مجال الخدمات العامة نتيجة علاقته القريبة به والتي تسببت في هدر ملايين الدولارات نظراً لعدم التزامه بشروط العقود”.

الخزانة الأمريكية تفرض عقوباتٍ على رجال أعمال لبنانيين ونائب بتهم فساد 
الخزانة الأمريكية تفرض عقوباتٍ على رجال أعمال لبنانيين ونائب بتهم فساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى