اخبار العالم

إيران تعتقل خلية كانت تنوي تفجير قبر قاسم سليماني.. “عثرت معهم على 43 قنبلة”

 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على عناصر تابعين لخلية كانت تنوي تفجير قبر قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

 

– إيران تعتقل خلية كانت تنوي تفجير قبر قاسم سليماني

 

قامت الوزارة الإيرانية بنشر فيديو للحظة اعتقال عناصر الخلية، مبينةً أنه “كان بحوزة العناصر 43 قنبلة مجهزة لتنفيذ عمليات التفجير خلال مراسم العزاء في شهر محرم من بينها تفجير مقبرة قاسم سليماني”.

 

وأفادت الوزارة بأن “قادة الشبكة يقيمون في هولندا والدنمارك”.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت السلطات الإيرانية، أن “المحكمة ستبدأ عملية البت في قضية اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني”.

حيث قال أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية، كاظم غريب أبادي، في تصريحات مع وكالة “إسنا” الإيرانية حينها: إن “لائحة الاتهام في هذه القضية صدرت قبل فترة وستبدأ عملية البت فيها قريبا، حيث قد تم الآن تعيين القضاة المكلفين بهذا الملف وسيباشرون عملهم قريبا”.

كما أعلنت الرئاسة الإيرانية في وقتٍ سابقٍ، أن ملف اغتيال قاسم سليماني يطوي مراحله النهائية.

والجدير ذكره أن الجيش الأمريكي نفّذ عملية اغتيال قاسم سليماني بضربة صاروخية قرب مطار بغداد الدولي، في الثالث من يناير/ كانون الثاني عام 2020.

وأدت العملية، التي اغتيل فيها أيضا أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، إلى تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، التي تعهدت بالانتقام.

إيران تعتقل خلية كانت تنوي تفجير قبر قاسم سليماني.. "عثرت معهم على 43 قنبلة"
إيران تعتقل خلية كانت تنوي تفجير قبر قاسم سليماني.. “عثرت معهم على 43 قنبلة”

اقرأ أيضا:

)) نظام خامنئي “يبكي” على سليماني.. وهذا ما فعله الإيرانيون بالشوارع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى