ترند - Trend

بالفيديو|| سوريون يتناقلون فيديو نادر للآذان بصوت صباح فخري.. وعزاء كبير من قبل كوكبة من الفنانين العرب

 

نعت وزارة الإعلام السورية ونقابة الفنانين السوريين صباح فخري والعديد من الفنانين السوريين، والذي توفاه الموت بشكل طبيعي صباح اليوم الثلاثاء عن عمر 88 عاما، وقال نجله أنس فخري أنّ المطرب الكبير توفي وفاة طبيعية من دون أن يحدد مكان الوفاة وكيفية الدفن ومكانها.

– أذان نادر للراحل صباح فخري

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين مقطعاً مصوراً للفنان السوري الراحل وهو يأذن، ولاقى الفيديو تفاعلاً واسعاً.

وبحسب وسائل الإعلام إنّه انطلق كمؤذن في جامع بمدينة حلب يدعى جامع الروضة وكان من عائلة محافظة ومن حفظة القرآن الكريم.

وتربّى الفنان في عائلة محافظة، حيث كان أبوه مقرئا ومدرسا للقرآن، وكان يرتاد حفلات الإنشاد الصوفية والموالد، وقيل إنه كان مؤذنا في أحد مساجد أحياء حلب.

 

 

– صباح فخري ونعوى كبيرة من قبل الفنانين العرب

نعى أغلب الفنانين السوريين والعرب والموسيقيين الفنان الكبير صباح فخري وسط عبارات وداع حزينة ومؤثرة وأخذت طابع تجعله في قلوب الجميع.

وقالت نانسي عجرم إنّك في ذاكرتنا ولن تموت

ونعاه بكلمات حزينة الإعلامي اللبناني نيشان بكلمات حزينة

وكذلك الممثل السوري قصي خوري واصفاً إياه بالغصن العتيق لشجرة الفن السورية

– صباح فخري وأسطورة الفن

شغل فخري مناصب عدة، إذ انتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب، ومديراً لمهرجان الأغنية السورية، أطلق عليه العديد من الألقاب مثل أبو كلثوم، وأمير الطرب، وسلطان الطرب، وملك الطرب والفن الأصيل، وغيرها، وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس في فنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

ويذكر أن الفنان الراحل صباح فخري من مواليد 1933 في مدينة حلب، وتخرج في معهد الموسيقي الشرقية سنة 1948 بدمشق بعد أن درس الموشحات والإيقاعات والأدوار والعزف على العود، وقد غنى في معظم البلدان العربية وفي دول أجنبية، كما نال عدة أوسمة وجوائز عربية ودولية.

بقي في الحديث عن هذا الفنان التأكيد على أنه من بين قلائل في الوطن العربي الذين نالوا حب الجمهور العربي على اختلاف مشاربه، وتم تكريمه من جهات عديدة في الوطن العربي.


تابع المزيد:

)) وفاة أسطورة الفن الحلبي في سوريا الفنان صباح فـخري عن عمر يناهز 88 عاماً .. تعرف إلى أبرز محطات حياته – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى