اخبار العالم

ليلة “مشتعلة” في شبه جزيرة القرم.. روسيا تعلن التصدي لهجوم أوكراني كبير

شنت أوكرانيا هجوماً على شبه جزيرة القرم، بعد منتصف ليلة أمس الجمعة، فيما أعلنت روسيا عن تفاصيل ما جرى مؤكدة تصديها للهجمة.

 

هجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا دمرت 20 طائرة مسيرة أوكرانية بعد إطلاقها على شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

 

ونسبت الوكالة إلى الوزارة قولها إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 14 طائرة مسيرة في حين أسقطت منظومة الحرب الإلكترونية 6 طائرات.

 

وفي موسكو، قال مسؤولون، الجمعة، إنهم دمروا طائرة مسيّرة كانت تستهدف العاصمة، في أحدث هجوم على المدينة خلال الأيام الأخيرة.

 

وفي يوليو/تموز، استهدفت مسيّرات أوكرانية مستودعا للذخيرة في شبه جزيرة القرم وألحقت أضرارا بجسر مضيق كيرتش الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي لروسيا.

 

ويأتي ذلك بعدما علقت السلطات الروسية، في وقت سابق أمس الجمعة، حركة المرور على جسر القرم ثم استؤنفت بعد فترة وجيزة من التعليق، وطلبت السلطات من المواطنين المتواجدين بمركباتهم على الجسر التزام الهدوء واتباع تعليمات موظفي أمن النقل.

 

ويأتي الهجوم الأوكراني بالوقت الذي تشتعل المعارك في شمال شرق أوكرانيا وجنوبها، حيث تتحدث تقارير أن كييف تعتمد على الهجمات بالطائرات المسيرة بعد فشل الهجوم المضاد.

 

ليلة "مشتعلة" في شبه جزيرة القرم.. روسيا تعلن التصدي لهجوم أوكراني كبير
ليلة “مشتعلة” في شبه جزيرة القرم.. روسيا تعلن التصدي لهجوم أوكراني كبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى