نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 24-4-2018

دمشق وريفها:
– غارات جوّية متواصلة باتجاه مواقع تنظيم الدولة في حيي “الحجر الأسود و مخيم اليرموك” جنوب العاصمة دمشق.
– هيئة تحرير الشام أعلنت عن تصديها صباح اليوم لمحاولة تسلل لقوّات النظام على شارع “الثلاثين” في مخيم اليرموك، وأكدت مقتل ما لا يقل عن عشرة عناصر للنظام في هذه العملية.
– تجهيز عدّة حافلات جديدة تقلّ مقاتلي قوّات المعارضة في مدن “جيرود والناصرية والعطنة” بالقلمون الشرقي وإخراجها إلى منطقة تجمّع الحافلات تمهيداً لنقلهم إلى الشمال السوري.
– مقتل أربعة أشخاص وسقوط عدة إصابات بقذيفة هاون مجهولة المصدر على حي نهر عيشة بحي الميدان في دمشق.
– توصلت فصائل المعارضة في بلدات جنوب دمشق مع الجانب الروسي إلى عدد من النقاط المبدئية تمهيداً للوصول إلى اتفاق يضمن عدم تهجير المدنيين وعدم اقتحام المنطقة من النظام.

– قتلى وجرحى في صفوف جيش الإسلام نتيجة قصف بالبراميل المتفجرة من مروحيات النظام على إحدى نقاطه في حي “الزين” الفاصل بين بلدة يلدا وحي الحجر الأسود جنوب دمشق.

إدلب:
– مقتل خمسة مدنيين بينهم سيّدة وإصابة عشرة آخرين جرّاء استهداف مروحيات الأسد بلدة “معرة حرمة” بالريف الجنوبي بالبراميل المتفجرة، فيما استهداف ثلاث غارات روسيّة، محيط مدينة “خان شيخون” وتسبب بدمار بالأماكن المستهدفة.
– “هيئة تحرير الشام” اعتقلت النقيب “سعيد نقرش” الملقب بـ “أبي جمال” قائد “لواء شهداء الإسلام” ومدير المكتب السياسي للواء العامل سابقاً في مدينة “داريا” غربي دمشق، وذلك صباح اليوم في مدينة “سرمدا” شمال إدلب.

حماة:
– طائرات النظام استهدفت بالصواريخ الفراغية مدينة “كفرزيتا” بالريف الشمالي، بينما استهدفت طائرات روسيّة المدينة الليلة الماضية، بالتزامن مع قصفها بصواريخ تحمل قنابل فوسفورية من قبل حواجز النظام مما تسبب بوقوع حرائق في الأبنية السكنية والمحال التجارية.
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في جبل البحوث العلمية استهدف محيط قرية “قبة الكردي ووادي الجيسية” بالريف الجنوبي.

حمص:
– غارات جوّية استهدفت قرى “سليم والحمرات وعزالدين وديرفول” بالريف الشمالي.

حلب:
– اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على جبهة “خلصة” بالريف الجنوبي بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف البلدة.
– وصول الدفعة الثالثة من حافلات التهجير التي خرجت عصر يوم أمس من مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي، إلى معبر أبو الزندين غرب مدينة الباب بالريف الشرقي.
– مقتل مدني في مدينة “كفر حمرة” بالريف الشمالي جرّاء استهدافه بصاروخ حراري من قبل قوات النظام المتمركزة في منطقة الملاح، كما قتل اثنان آخرين إثر قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء على المدينة.

اللاذقية:
– رمايات مدفعية لقوّات النظام استهدفت مواقع المعارضة في جبل التركمان بالريف الشمالي.

القنيطرة:
– إصابة طفل وطفلة في بلدة جباثا الخشب بالريف الشمالي نتيجة قصف قوّات النظام على البلدة، وسط تحليق كثيف لطيران الاحتلال الإسرائيلي في سماء القنيطرة.
– إصابة مدنيين هما (سليمان وخالد العقال) في بلدة أبو غارة بالريف الجنوبي، أحدهما إصابته خطرة إثر إطلاق نار عشوائي نتيجة مداهمة قامت بها فصائل المعارضة على منزل المدعو عمر العقال.

درعا: 
– قصف مدفعي لقوّات النظام استهدف تل المطوق جنوبي مدينة إنخل بالريف الغربي وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

– مقتل مدني مسن (85 عاماً) جراء استهداف طائرة استطلاع بقنابل منطقة شمال مدينة الحراك بالريف الشرقي، فيما طال قصف مدفعي للنظام محيط بلدة اليادودة بالريف الغربي.

 

DSC 0069

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى