اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 28-7-2015

الغوطة الشرقية:
الوضع العام:

بعد معارك طاحنة واجواء نارية شهدتها الغوطة الشرقية أمس يأتي بعدها يوم هادئ حيث شهدت الغوطة الشرقية سقوط عدة قذائف على حي ” جوبر ” الدمشقي حيث لم يتم تسجيل اليوم خروج لطائرات الحربية في سماء الغوطة لكن تم سماع خروج طائرة لاستطلاع فوق الغوطة الشرقية.

على الصعيد العسكري:

فقد دارت اشتباكات متقطعة على محور المناشر لحي جوبر الدمشقي بعد محاولة لاقتحام المحور من قبل قوات النتظام يوم أمس كما دارات اشتباكات متقطعة جنوب الغوطة الشرقية على جبهة بالا وزبدين.

الغوطة الغربية:

شهدت الغوطة الغربية نهار اليوم اجواء هادئة عموماباستثناء بلدة بيت جن حيث تعرضت بعد منصف الليلة لقصف مدفعي من الفوج 137,كما استهدفت الطيران المروحي بثلاثة براميل متفجرة دون انباء عن اصابات.
وفي بلدة الدير خبية تم اليوم تشييع اول قتيل للجان الشعبية من بلدة الديرخبية الذين تم ارسالهم لمدينة الزبداني لقتال الثوارفي المدينة وهوعمرشحود سعدة مواليد1997قتل في جبهة  الزبداني مدينة الصمود شيع اليوم الساعة 10صباحا في بلدة الديرخبية, ولديه 3 اخوة متطوعين في اللجان الشعبية وفي بلدة المقيليبة استهدفت قوات النظام في جبل سلح الطير بقذيفتي مدفعية منطقة المعلية  دون انباء عن اصابات.
وفي مدينة الكسوة استهدفت منطقة البساتين بعدة قذايف من جبل سلح الطير تبعه اطلاق نار كثيف من عربات الشيلكا الغوطة وفي مدينة دارياتمكن الثوار من تفجير نفق لقوات الأسد بمن فيه من عناصر على الجبهة الشمالية من مدينة داريا وفي بلدة زاكية اطلقت الكوادر الطبية نداء استغاثة لتزويد بعلاج لمرض الحمى المالطية بعد توثيق اكثر من200اصابه خلال الاسبوعين الماضيين باقي المناطق لا احداث تذكر.

11750711_645369478931671_6602703213773981857_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى