أخبار العالم

بعد غياب طويل.. زعيم كوريا الشمالية يظهر قرب الحدود الصينية للإشراف على مشروع تنموي ضخم (صور)

قامت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، بنشر صور من زيارة الزعيم كيم جونغ-أون، إلى مدينة سامجييون الشمالية الغربية، الواقعة بالقرب من الحدود مع الصين، حيث يتم تنفيذ مشروع تنموي كبير هناك، في أول ظهور علني له منذ أكثر من شهر.

16112021 4 1

– ظهور زعيم كوريا الشمالية

بدا كيم، البالغ من العمر 37 عاماً، في حالة معنوية جيدة على الرغم من انتشار شائعات كثيرة حول معاناته من حالة صحية سيئة.

وظهر في الصور متفائلاً مبتسماً للكاميرات ومحاطاً بمجموعة من الموظفين، بينما كان يتفقد المدينة الجديدة. 

16112021 4 2

وتقع مدينة سامجييون عند سفح جبل بايكدو، أعلى قمة في شبه الجزيرة الكورية، ومن المعروف أنها مسقط رأس والد كيم الراحل الزعيم السابق كيم جونغ-إيل، كان تطوير المدينة أحد مشاريع كيم المفضلة منذ توليه منصبه في أواخر عام 2011.

16112021 4 3

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن كيم قدم إرشادات فورية لمدينة سامجييون للتعرف على الحالة الحقيقية لمشروع المرحلة الثالثة، مع الانتهاء من بناء مدينة سامجييون الآن”، مضيفةً أنه سيتم الانتهاء من التطوير هذا العام.

وخططت كوريا الشمالية في الأصل لإكمال مشروع تطوير سامجييون على ثلاث مراحل بحلول عام 2020 بمناسبة الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس حزب العمال الحاكم، لكنها فشلت في الوفاء بالموعد النهائي وسط عقوبات معوقة وإغلاق مطول للحدود بسبب كوفيد-19.

16112021 4 5

وأشاد كيم بالمسؤولين على ولائهم النبيل وإرادتهم القوية وما بذلوه من عرق للمضي قدما في المشروع، قائلا “البناء الذي استمر أربع سنوات، أثبت الإرادة الحديدية لدولتنا لتحقيق الازدهار بطريقتنا الخاصة وبجهودنا الذاتية”.

يتضمن المشروع الشامل بناء مساكن لآلاف العائلات، ومباني عامة وإنتاجية، ومنشآت تعليمية، ونظام لإمدادات المياه والصرف الصحي، وطرق، ونظام تشجير وتخضير وشبكة كهرباء، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

اقرأ أيضاً : بحدث غير مبسوق… تغيير مفاجئ بسياسة زعيم كوريا الشمالية يلفت الأنظار والإعلام يوضح

ورفعت كوريا الشمالية مكانة سامجييون من بلدة إلى مدينة بعد الاحتفال باستكمال بناء ضخم هناك في عام 2019 ودعت إلى تحويل المنطقة إلى أغنى منطقة في البلاد.

وقال كيم إن المدينة يمكن أن تكون بمثابة مبدأ توجيهي لبداية جديدة لتغيير المناطق المحلية، ودعا إلى تعزيز قدرات البلاد على البناء.

كما حث الزعيم الكوري الشمالي المسؤولين على القيام باستعدادات زراعية كبيرة للعام المقبل لضمان زيادة مستقرة في إنتاج البطاطا دون تقلبات على الرغم من الظروف غير المواتية في مناطق جبال الألب الشمالية، وأمر بإجراء أبحاث لحماية الغابات لمواجهة الحشرات الضارة و تغير المناخ.

والجدير ذكره أن هذه الزيارة، هي أول ظهور علني لكيم حسبما ورد في وسائل الإعلام الرسمية منذ أكثر من شهر، بعد أن ألقى كلمة في معرض دفاعي في يوم 11 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وهو أطول فترة غياب له منذ 2014. 

وغالباً ما يثير اختفاء الزعيم الشاب المنعزل عن وسائل الإعلام الحكومية تكهنات حول صحته أو مكان وجوده.

بعد غياب طويل.. زعيم كوريا الشمالية يظهر قرب الحدود الصينية للإشراف على مشروع تنموي ضخم (صور)
بعد غياب طويل.. زعيم كوريا الشمالية يظهر قرب الحدود الصينية للإشراف على مشروع تنموي ضخم (صور)

اقرأ أيضاً : تفاصيل الخطة الشيطانية..يوم قتل زعيم كوريا الشمالية أخاه أمام الملأ بحيلة الكاميرا الخفية!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى