اخبار العالم

رئيس الموساد السابق يكشف “مفاجآت” بشأن عملية “طوفان الأقصى” وكيف اخترقت إسرائيل

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، قال الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”، إفرايم هاليفي: “لم نتلقَ أي تحذير من أي نوع، وكانت مفاجأة تامة أن الحرب اندلعت صباح السبت”.

رئيس الموساد السابق يعلق على عملية “طوفان الأقصى”

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن هاليفي: “لم يكن لدينا أدنى فكرة عما يجري”، مضيفاً “عدد الصواريخ التي أطلقوها خلال أقل من 24 ساعة يزيد عن 3000 صاروخ. وهذا أمر يفوق الخيال من وجهة نظرنا، ولم نكن نعلم أن لديهم هذه الكمية من الصواريخ، وبالتأكيد لم نتوقع أنها ستكون فعالة كما هي اليوم”.

وتابع: “هذا هجوم فريد من نوعه والمرة الأولى التي تتمكن فيها غزة من اختراق عمق إسرائيل والسيطرة على القرى”.

هاليفي قال خلال حديثه إنه يشتبه في أن الصواريخ “تم تصنيعها في قطاع غزة بعد تهريبها عن طريق البحر”، وأن حماس “على الأرجح كانت قادرة على إجراء تدريب تجريبي دون السماح للقوات الإسرائيلية باكتشاف خططها”.

يذكر أن كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أعلنت فجر أمس السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.

وأسفر الهجوم المباغت عن مقتل 256 فلسطينياً بينهم 20 طفلاً وإصابة 1788 بجروح مختلفة، وفق آخر إحصائية أوردتها الصحة بقطاع غزة.

فيما قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن عدد القتلى الإسرائيليين ارتفع إلى أكثر من 300 والجرحى إلى 1600 بينهم 318 جراحهم خطيرة.

الموساد
رئيس الموساد السابق يكشف “مفاجآت” بشأن عملية “طوفان الأقصى” وكيف اخترقت إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى