أخبار العالم العربيخبر عاجل

بعد عملية القدس.. سيناريوهات تستعد لها إسرائيل وقوات خاصة تقتحم مخيم الشعفاط (فيديو)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أنه أصدر تعليمات لقوات الأمن بالاستعداد لكافة السيناريوهات المحتملة، بعد عملية إطلاق النار التي خلفت قتيلاً وثلاثة جرحى في القدس اليوم.

بعد عملية القدس.. سيناريوهات تستعد لها إسرائيل وقوات خاصة تقتحم مخيم الشعفاط

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن فلسطينيًا تنكر في زي يهودي متدين، فتح النار تجاه قوة من “حرس الحدود” في البلدة القديمة بالقدس، وأفادت مصادر عبرية بمقتل إسرائيلي وإصابة 3 في العملية، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى خمسة إسرائيليين، أحدهم في حالة حرجة.

وأكد بينيت، في كلمة ألقاها في مستهل جلسة حكومية أسبوعية اليوم الأحد، أنه تلقى إيجازاً من وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة بشأن تفاصيل الحادث الذي وصفه بأنه “عمل إرهابي مروع”.

وأضاف، “أوعزت إلى أجهزة الأمن باتخاذ الإجراءات الضرورية استعداداً لأي سيناريو محتمل والترقب، خشية وقوع عمليات إرهابية أخرى مستوحاة من هذه العملية”.

وكانت حركة حماس قد أعلنت صباح اليوم، أن منفذ عملية إطلاق النار في القدس هو القيادي بالحركة بمخيم شعفاط فادي أبو شخيدم.

وجاء في بيان من الحركة نشر على موقعها الإلكتروني اليوم، إن “فادي أبو شخيدم أمضى في القدس حياته بين دعوة وجهاد، وتشهد له أرجاء المدينة وجنبات المسجد الأقصى، وها هو يرتقي اليوم بعد معركة بطولية، وأوقع فيهم قتلى وجرحى”.

وأكدت أن “الشعب الفلسطيني ماض في جهاده، ولا يأبه بكل القرارات المعادية التي تصدر عن الدول الاستعمارية والتي تهدف إلى تكريس الاحتلال، والتنصل من حقوقه التاريخية”.

وعلى إثر العملية، اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم شعفاط في القدس وحاصرت منزل منذ العملية فادي أبو شخيدم. وذكرت مصادر محلية أن أهالي المخيم “يتصدون لشرطة الاحتلال عند منزل منفذ عملية باب السلسلة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى