اخبار سورياسلايد رئيسي

اغتيال قيادي كبير بالحرس الثوري قرب دمشق إيران تتهم جهة محددة وتتوعد برد قوي

أعلن الحرس الثوري الايراني، اليوم الأربعاء، مقتل عقيد تابع له بعملية “اغتيال” قرب العاصمة السورية دمشق، متهماً من وصفهم بـ”عملاء الصهاينة”، بالوقوف وراء ذلك.

اغتيال قيادي من الحرس الثوري الإيراني

وفي بيان نقلته وسائل إعلام إيرانية، قال مكتب العلاقات العامة في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني: “إن “أحد مستشاري سلاح الجو في حرس الثورة الإسلامية العقيد داود جعفري استشهد في سوريا بانفجار عبوة ناسفة على يد عملاء الكيان الصهيوني قرب دمشق”.

وتابع البيان أن “الكيان الصهيوني الزائف والمجرم سيتلقى بلا شك الرد”، معرباً عن “تعازيه لعائلة الشهيد وللقادة وأركان الحرس الثوري وجميع محاربي جبهة المقاومة الإسلامية”، حسب وصفه.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية، صورة للعقيد داود جعفري الذي قتل في سوريا جراء إنفجار عبوة ناسفة في العاصمة السورية دمشق، وهو يقف مع المرشد الإيراني، علي خامنئي.

اتهام إسرائيل

ويتهم الحرس الثوري، إسرائيل وعملاء تابعين لها في سوريا بتنفيذ العملية، وسبق وأدانت إيران استهداف القوات الإسرائيلية للأراضي السورية.

وقبل أيام أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، عن إدانتها للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية، واعتبرت أنها تمثل “انتهاكاً” للقوانين الدولية.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في إفادة صحفية، إن “سبب تمادي إسرائيل في الاعتداء على سوريا هو صمت المجتمع الدولي واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية انتهاك للقوانين الدولية، وندينها بشدة، ويجب الرد عليها بشكل حازم وعلى الجميع تحمل المسؤولية تجاه هذا العدوان”.

عمليات إسرائيلية مستمرة بسوريا

ورغم أنه من النادر أن تعلن إيران عن مقتل مقاتليها في سوريا، حيث تعتبر تواجدها العسكري هناك مجرد تواجد استشاري وليس قتالياً، إلا أنّ إسرائيل تؤكد أن غاراتها تستهدف مواقع النشاط الإيراني في سوريا.

ويوم السبت الفائت استهدفت طائرات إسرائيلية مواقعاً إيرانية في سوريا، تسبب بمقتل 4 من القوات السورية على الأقل وإصابة آخرين.

وأمس الثلاثاء تحدث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، عن مرحلة زمنية حرجة تتطلب تسريع الخطط العملياتية ضد إيران ووكلائها في المنطقة.

اقرأ أيضاً|| إيران تُعلن اعتقال جاسوس للموساد.. انضم لاستخبارات إسرائيل بهذه الطريقة 

 

وقال كوخافي، “نحن في مرحلة زمنية حرجة تتطلب تسريع الخطط العملياتية ضد إيـران”، مضيفاً “سنقوم بتسريع العمل على كافة الخطط العسكرية في مواجهة إيـران ووكلائها”.

وكثفت إسرائيل غاراتها على مواقع إيرانية في سوريا مؤخراً، حيث تجري هذه الغارات بتنسيق مع روسيا التي تملك سيطرة عسكرية واسعة بسوريا لمنع التصادم بينهما، حيث تغض موسكو الطرف عن النشاط العسكري الإسرائيلي بسوريا.

اقرأ أيضاً|| “حرب الخفاء”.. إسرائيل تتهم إيران بضرب سفينتها قبالة سواحل عُمان بسلاح تستخدمه روسيا بأوكرانيا

اغتيال قيادي كبير بالحرس الثوري قرب دمشق إيران تتهم جهة محددة وتتوعد برد قوي
اغتيال قيادي كبير بالحرس الثوري قرب دمشق إيران تتهم جهة محددة وتتوعد برد قوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى