منوع

10 ارشادات ونصائح في تربية الأطفال الذكور بشكل ينمي المهارات

سنتحدث في هذا المقال عن 10 ارشادات ونصائح في تربية الأطفال الذكور بشكل ينمي المهارات وفقاً لعلماء النفس وخبراء التنمية البشرية.

10 ارشادات ونصائح في تربية الأطفال الذكور

 

1. أعطه بعض المسؤولية.

إن اتباع التوجيهات ومهام الإنهاء هي مهارات غالبًا ما تكون بطيئة في التطور عند الأولاد. الممارسة تساعد. اطلب من طفلك الصغير أن يحضر لك ملعقة حتى تتمكن من تحريك خليط البانكيك. كلف طالب الصف بمهمة منتظمة للمساعدة في رعاية حيوان أليف.
إن الشعور بالمسؤولية سوف يخدمه جيدًا في المدرسة – وستعمل حياتك المنزلية بشكل أكثر سلاسة أيضًا.

2. دعه يظهر مشاعره.

حتى في هذه الأوقات المستنيرة ، غالبًا ما يُتوقع من الأولاد أن يخنقوا دموعهم ويبتلعوا غضبهم بينما يُسمح للفتيات بمزيد من الحرية في السيطرة على عواطفهن. عندما ينزعج ابنك ، دعه يعبر عن نفسه ، طالما أنه لا يكون مدمرًا أو خارج نطاق السيطرة تمامًا.
بعد ذلك ، بمجرد أن يستعيد السيطرة على عواطفه ، يمكنك التحدث معه عما يشعر به ولماذا. ساعده في وصف مشاعره سواء كانت مؤلمة أو حزينة أو غاضبة.

10 ارشادات ونصائح في تربية الأطفال الذكور
10 ارشادات ونصائح في تربية الأطفال الذكور

3. امنحه الكثير من المودة الجسدية.

لقد لاحظت الدراسات أن الأمهات والآباء لديهم اتصال جسدي أقل مع الأولاد مقارنة بالفتيات ، وهو اتجاه يبدأ في مرحلة الطفولة. لكن الفتيات لسن الوحيدات اللائي يحتجن إلى الحضن والعناق. سوف تساعد العناق من أمي وأبي ابنك على الشعور بالأمان والأمان.
مع تقدم الأولاد في السن ، من المحتمل أن يخجلوا من العناق والقبلات من الوالدين ، خاصة عندما يكون الأصدقاء في الجوار. لكن حتى لو قالوا إنهم لا يريدون ذلك ، فإنهم ما زالوا بحاجة إلى المودة بنفس القدر. لذلك قد تحتاج إلى منح ابنك اللمسات والعناق بطرق مخادعة أكثر قليلاً – عناق سريع عندما لا يكون هناك أحد في الجوار ، وفرك ظهره أثناء العمل معًا في المطبخ.

4. لا تحاول إيقاف محركه عالي السرعة.

يميل الأولاد إلى امتلاك قدر كبير من الطاقة ، والتي يمكن أن تصبح مكبوتة إذا لم تكن لديهم فرص كافية للركض والتسلق وتفجير قوتهم. فقط تأكد من تذكير ابنك بأن هناك أوقاتًا وأماكن – الفصل الدراسي ، على سبيل المثال – حيث سيحتاج إلى الانتقال إلى ترس أقل.

5. لا تقلق إذا كان لا يتصرف بشكل “ذكوري” بما فيه الكفاية.

حتى الآباء الأقوياء لديهم جانب رعاية. (الطيبون ، على الأقل). الطفل الصغير الذي يحب احتضان حيواناته المحشوة يطور مهارات ستفيده جيدًا في مرحلة البلوغ.

6. امنحه فرصًا لتلميع مهاراته الاجتماعية.

معظم الأولاد لا يكوّنون صداقات حميمة قريبة بسهولة مثل الفتيات. من المرجح أن يلعبوا في مجموعات وأن يتنافسوا على القيادة. ساعد ابنك في تقوية الصداقات الفردية من خلال ترتيب مواعيد اللعب له ، وتشجيعه على مشاركة ألعابه ، واستخدام أخلاقه الحميدة ، واللعب بلطف بشكل عام.

تربية الذكور

7. شجع اهتماماته ، حتى لو لم تكن أنشطة “فتى”.

إذا كان ابنك يريد أن يأخذ دروسًا في الرقص ، فقد يضايقه أصدقاؤه ، الأمر الذي يصعب التعامل معه. لكن إذا غرست في ابنك إحساسًا قويًا بالذات وشجعته على قبول اختلافات الآخرين ، فسيكون من الأسهل عليه التعامل مع أي مضايقة تأتي من كونك “مختلفًا”.

9. الانخراط في المدرسة.

تحدث مع مدرس ابنك بانتظام لمعرفة نقاط القوة والضعف في حجرة الدراسة. دعها تعرف أيضًا ما هي نقاط قوته برأيك. راقب واجباته المنزلية (دون القيام بالعمل بنفسك) ، وشجعه على قراءة قصة أو على الأقل الاستماع إليها مرة واحدة في اليوم على الأقل.

10. امدح الإيجابية.

قد يكون من الصعب على البالغين التعامل مع سلوك “الصبي” ، حتى عندما يكون مناسبًا للعمر – ويتلقى الأولاد الكثير من التصحيح والتوبيخ والتوبيخ في المدرسة والمنزل نتيجة لذلك. غالبًا ما يشتكي آباء الفتيات من أن الأولاد يحظون بكل الاهتمام في حجرة الدراسة ، ولكن (على الأقل في الأعمار المبكرة) ، فإن الكثير من هذا الاهتمام سلبي.

نصائح في تربية الأطفال الذكور
نصائح في تربية الأطفال الذكور


اقرأ أيضا:

))التنمر لدى الأطفال وكيفية حماية أطفالنا منه بالمدرسة لجميع المراحل

اقرأ أيضا:

)) شاهد: العثور على مومياء مرعبة عمرها 800 عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى