اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 12-12-2014

(قصف مدفعي وجوي):
شهدت اليوم محافظة درعا وريفها استمراية لحملات القصف العشوائي على منازل المدنيين العزّل حيث تعرضت كل من (الشيخ مسكين وانخل وبصرى الشام ودرعا البلد والمليحة الشرقية) لقصف بقذائف المدفعية والهاون وقذائف الدبابات مخلفتاً عدداً من الاصابات في صفوف المدنيين.
يذكر أن بلدة المليحة الشرقية تعرض مسجدها اليوم للقصف بقذائف الدبابات المتواجدة في بلدة خربة غزالة المحتلة وذلك اثناء قيام المصلين بأداء صلاة الجمعة مما اوقع عدداً من الجرحى.
بينما ايضاً قصفت قوات النظام في اللواء 15 مدينة انخل بقذائف المدفعية الثقيلة تاركتاً دماراً في المنازل دون انباء عن اصابات.
الشيخ مسكين ايضاً لم تهدأ عمليات القصف العشوائي عليها حيث قصفت اليوم بصاروخين من نوع (فيل) روسي الصنع وهي تعتبر نوع من صواريخ الارض ارض الثقيلة ومصدرها اللواء 12 بازرع.
حواجز النظام المحيطة بمدينة بصرى الشام قصفت احياء المدينة ايضاً بقذائف الهاون كما ولم تغب الكتيبة 285 بدرعا عن اداء مهمتها اليومي بقصف احياء درعا البلد المحررة.

فيما لم تشهد المحافظة اليوم تواجداً لطيران النظام نظراً لسوء الاحوال الجوية التي تعيق حركته
اطلاق نار واشتباكات:
اشتبك اليوم عناصر من لواء المعتز بالله مع قوات النظام في جبهة بلدة عتمان ,حيث قام عناصر اللواء المذكور باستهداف قوات النظام بصاروخ تاور الموجه محققين اصابات مباشرة في صفوف قوات لنظام هناك.
ايضاً الفصائل المرابطة على جبهة الشيخ مسكين مازالت تشتبك مع قوات النظام بشكل يومي وتشتد الاشتباكات بالقرب من اللواء 82 دفاع جوي آخر معاقل النظام هناك ,حيث تستميت قوات النظام داخل اللواء للدفاع عنه وعدم سقوطه بأيدي الثوار ,يذكر أن من اهم الفصائل المشاركة هناك (الفيلق الاول وجبهة ثوار سورية جبهة النصرة..).

10863561_1406147199677535_1138368977_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى