أخبار العالمشاهد بالفيديو

مذبحة ميشيغان.. قتلى بإطلاق نار داخل ثانوية أمريكية وفيديو يوثّق شجاعة الطلاب

لقى ثلاثة تلاميذ حتفهم وأصيب ثمانية أشخاص من بينهم مدرِّس، الثلاثاء، في حادثة إطلاق نار وقعت الثلاثاء داخل أسوار مدرسة أكسفورد الثانوية، الواقعة في ضاحية ديترويت بولاية ميشيغان.

مذبحة ميشيغان.. قتلى بإطلاق نار داخل ثانوية أمريكية وفيديو يوثّق شجاعة الطلاب

وقال عمدة مقاطعة أوكلاند مايكل مكابي في مؤتمر صحفي، إن المشتبه به طالب يبلغ من العمر 15 عاماً، وأنه تم إلقاء القبض عليه.

وأكد للصحافيين “أوقف عناصر الشرطة المشتبه فيه بعد خمس دقائق على الاتصال الأول” بجهاز الطوارئ.

وقالت سلطات هذه المدينة الواقعة شمال ديترويت إنها تلقت أكثر من 100 مكالمة طوارئ وقت الظهيرة، فيما استخدم المراهق مسدسا شبه آلي مطلقا النار 15 إلى 20 مرة في غضون دقائق قليلة.

وقتل ثلاثة تلاميذ هم شاب في السادسة عشرة وفتاتان في الرابعة عشرة والسابعة عشرة. وجرح ثمانية أشخاص آخرين بينهم مدرس واحد على الأقل، ونقلوا إلى مستشفيات المنطقة.

وأصبح ستة منهم في وضع مستقر فيما سيخضع اثنان لعمليات جراحية على ما أفادت شرطة منطقة أوكلاند عبر فيسبوك.

وقد حضر مطلق النار الصفوف الثلاثاء ولم يبدِ أي مقاومة في وجه عناصر الشرطة الذين اوقفوه وهو يحمل السلاح الناري في المدرسة التي تضم 1800 تلميذ.

ولزم المراهق الصمت خلال توقيفه. وقال مايكل ماكابي “لا يتكلم إلينا” بناء على نصيحة ذويه “الذين قالوا له ألا يتحدث إلى الشرطة”. وأضاف أن التحقيق يحاول معرفة ما إذا كان المراهق أطلق النار عشوائياً أو أنه كان يستهدف الضحايا.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة الذعر التي سادت بين الطلاب عند وقوع الحادثة.

ومن بين الفيديوهات المتداولة مقطع لطلاب في المدرسة رفضوا فتح الباب لمطلق النار، والذي ادعى أنه من رجال الشرطة.

وقدم الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يزور مينيسوتا التعازي “للعائلات التي تقاسي حزناً لا يمكن تصوره لفقدان شخص عزيز (…) مجتمع برمته تحت الصدمة الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى