الشأن السوريالفيديو

خمس مدن سورية حدودية هدف لـ التوسع التركي المُقبل.. وتحركات عسكرية في تل رفعت (فيديو)

تداول محلّلون وناشطون خلال الساعات القليلة الماضية، أنباءً تعزّز التقارير التي تمّ تداولها خلال اليومين الماضيين عن عمليةٍ عسكريّة لأنقرة باتت قاب قوسين أو أدنى في الشمال السوري، حيث طال الحديث خمس مدنٍ سورية حدودية قد تكون هي الهدف القادم لـ التوسع التركي المُقبل.

مدن سورية حدودية هدف لـ التوسع التركي المُقبل

وفي التفاصيل، نشر المحلل الموالي لـ النظام السوري، “عمر رحمون”، على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، منشوراً جاء فيه إنّ المدن السورية التالية: “تل رفعت ومنبج وعين العرب وعين عيسى وتل تمر ضمن خطة الجيش التركي بالعملية المرتقبة”.

 


إلى ذلك، أفادت صفحات موالية بأنّ النظام قد دفع بتعزيزاتٍ عسكريّة وُصفت بالضخمة إلى مدينة تل رفعت الواقعة شمال حلب، حيث شملت تلك التعزيزات دبابات T-90 ومدرعات BMP-2، وذلك على خلفية تهديداتٍ من قبل وزارة الدفاع التركية ببدء عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية.

وفي السياق، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ مجموعاتٍ مسلّحة تابعة للفصائل الموالية لأنقرة قد رصدت اليوم وصول تعزيزاتٍ عسكريّة لميليشيات إيرانية إلى كل من نُبّل والزهراء، بالتوازي مع التعزيزات التي أرسلتها قوات النظام السوري إلى تل رفعت تحسّباً لأيّ هجوم على تلك المناطق من قبل تركيا والفصائل الموالية لها، التي طلبت منها أنقرة رفع “جاهزيتها” القتالية.

ويوم أمسْ، شهد بعد منتصف الليل عملية تسلّلٍ لقوات سوريا الديمقراطية، وصلت خلالها تلك القوات إلى مشارف الطريق الرئيسي عفرين _ أعزاز ومحيط المستشفى الوطني، حيث اشتبكوا مع فصائل عسكرية موالية لأنقرة، في حين يشهد محيط مدينة أعزاز تحشيداتٍ عسكرية من قبل الطرفين حالياً.

مواضيع ذات صِلة : الفصائل الموالية لأنقرة ترفع “الجاهزية” ومصادر تكشف استعدادات الجيش والمخابرات التركية لعملية عسكرية بسوريا

يُشار إلى أنّه ومنذ يومين، تمّ تبديل النقاط الأماميّة في تل رفعت من قبل قوات قسد إلى قوات النظام وقد تراجعت قوات قسد إلى الخط الثاني على طول خط الجبهة مع فصائل المعارضة السورية، وتقدمت قوات النظام إلى الأمام مع تبديل الأسلحة والأليات بشكل كامل.

شاهد أيضاً : نورا “مليحة العرب” استعراضية سورية تطلق تصريحات حول الرسول والعلاقات الزوجية تثير الجدل

خمس مدن سورية حدودية هدف لـ التوسع التركي المُقبل.. وتحركات عسكرية في تل رفعت (فيديو)
خمس مدن سورية حدودية هدف لـ التوسع التركي المُقبل.. وتحركات عسكرية في تل رفعت (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى