شاهد بالفيديو

بالفيديو|| معلمة بريطانية تجبر الطلاب المسلمين على الصلاة تحت المطر تثير الغضب وردة فعل المدرسة

اعتذرت أكاديمية بريطانية، عن تصرف أرعن قامت به إحدى المدرسات من الكادر التدريسي فيها، حيث أجبرت الطلاب المسلمين على الصلاة تحت المطر في باحة الأكاديمية الخارجية، بعد أن طردتهم من الداخل ومنعتهم من الصلاة في إحدى القاعات.

مسلمون يجبرون على الصلاة تحت المطر

وأصدرت أكاديمية أولدهام البريطانية بياناً قالت فيه: “نريد أن نطمئن الجميع، لن نجبر أحداً على الصلاة خارجاً، قمنا بتخصيص مكان واحد وبإمكان أي شخص قيامه بالصلاة خلال اليوم الدراسي”، مقدمة اعتذارها للموقف الذي حدث، معبرة عن فخرها بالتنوع الذي تتمتع به الأكاديمية.

وأعلنت عن قيامها ببدء تحقيق شامل فيما حدث، مشيرة إلى أنها ستبدأ بإرسال رسائل توضيح لذوي الطلبة حول ما وقع.

وبدوره، قال رئيس مجلس أولدهام، أروج شاه: “عندما علمنا بالقضايا التي أثيرت في أكاديمية أولدهام الشمالية، تصرفنا بسرعة للتحدث مع المدرسة لفهم ما حدث، بعد أن تحدثت مع مجلس إدارة المدرسة، يسعدني أنهم اعتذروا إلى أولئك الذين تأثروا وسوف يكتبون إلى أولياء الأمور لشرح ما حدث”.

وتابع: “أولدهام منطقة فخرية ومتنوعة وآمل أن ترى أكاديمية أولدهام هذا على أنه قوة للمدرسة. سنواصل التواصل مع المدرسة حول هذا الموضوع، ولقد طلبت إجراء تحقيق كامل في ظروف ما وقع”.

وأضاف: “نحن نشجع أفراد المجتمع معنا أثناء إجراء هذا التحقيق. في غضون ذلك، أعرب عن خالص اعتذاري عن الانزعاج والقلق الذي أحدثه ذلك”.

ومن جانبه، قال مسؤول تطوير مجلس مساجد أولدهام، المفتي هلال محمود: “سنعمل عن كثب مع الأكاديمية لضمان إمكانية تجنب مثل هذه الحوادث في المستقبل، لدينا تاريخ قوي في أولدهام في العمل معًا عبر مجتمعات ومعتقدات مختلفة، يجب ألا ندع أنفسنا منقسمين عند ظهور قضايا مماثلة، ولكن يجب أن نعمل من خلالها على الشراكة للتوصل إلى حلول سلمية”.

اقرأ أيضاً : مدرسة إسبانية تطرد فتاة مسلمة لإجبارها على خلع الحجاب والأزهر يصف القرار بـ “العنصري”

تفاعل رواد مواقع التواصل

وكان أحد طلاب أكاديمية أولدهام البريطانية، قد نشر صوراً وفيديو يظهر عدداً من الطلاب المسلمين وهم يؤدون الصلاة تحت المطر ويتخذون من معاطفهم سجادات بعدما منعتهم إحدى المعلمات من الصلاة في قاعة داخلية، وأثارت الصورة جدلاً واسعاً.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصرف المدرسة بـ”العنصري والمُشين”، فيما عبر آخرون عن غضبهم من تصرف الأكاديمية، مبدين أسفهم.

وعقدت الأكاديمية الواقعة في مانشستر، في أعقاب تداول الصورة، اجتماعاً تقييماً دون اتخاذ أي إجراء ضد المعلمة، مكتفية بإصدار بيان حول إجبار الطلاب على الصلاة تحت المطر والاعتذار.

بالفيديو|| معلمة بريطانية تجبر الطلاب المسلمين على الصلاة تحت المطر تثير الغضب وردة فعل المدرسة
بالفيديو|| معلمة بريطانية تجبر الطلاب المسلمين على الصلاة تحت المطر تثير الغضب وردة فعل المدرسة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| نزع معلمة أمريكية لحجاب طالبة مسلمة صغيرة يُثير ضجةً كبيرة ودعوات بفصلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى