أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

13 مذكرة تفاهم بين السعودية وعمان خلال زيارة لولي العهد السعودي إلى السلطنة

وقعت السعودية وسلطنة عمان، على 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة.

جولة خليجية استهلت بزيارة عمان

وجاءت هذه الخطوة عقب زيارة رسمية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لسلطنة عمان اليوم الإثنين، ضمن جولة خليجية تسبق قمة دول مجلس التعاون التي تحتضنها الرياض منتصف الشهر الجاري.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، مساء الإثنين، مغادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المملكة في زيارات رسمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأوضح البيان أن الأمير محمد بن سلمان سيلتقي قادة السلطنة والإمارات وقطر والبحرين والكويت لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستهل ولي العهد السعودي، تلك الجولة بزيارة رسمية للسلطنة ، حيث سيتم “بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك؛ خدمة لمصالح البلدين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر ازدهاراً”، حسب ما جاء في بيان لديوان البلاط السلطاني العماني.

مذكرات تفاهم

وذكر التلفزيون الرسمي بسلطنة عمان، أن شركة تنمية معادن السلطنة وقعت مذكرة مع شركة معادن السعودية لتقييم فرص الاستكشاف والتطوير في قطاع التعدين.

كما وقعت مجموعة أوكيو العمانية 3 مذكرات تفاهم مع أكوا باور السعودية وآير برودكت، وأرامكو للتجارة وسابك.

ووقعت بورصة مسقط مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول السعودية للتعاون في عمليات البورصة والإدراج المزدوج للشركات.

وتحل السعودية في المرتبة الثانية بقائمة مستوردي الصادرات العُمانية غير النفطية، وفي المرتبة الرابعة من حيث إعادة التصدير، وفي المركز الخامس في قائمة الدول التي تستورد منها السلطنة.

شاهد أيضاً: ذي يزن أول ولي عهد عُماني وأحد أصغر وزراء العالم..الولد سر أبيه السلطان!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى