شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إعصار أمريكا يواصل حصد الأرواح ودمار هائل بولاية كنتاكي أشبه بالخيال ولقطات تحبس الأنفاس

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن أعداد ضحايا إعصار أمريكا يواصل الارتفاع، حيث بلغ في آخر إحصائية نحو 70 قتيلاً وعشرات الجرحى والمفقودين.

إعصار أمريكا يحصد المزيد من الأرواح

وقال حاكم ولاية كنتاكي ، آندي بشير ، إن هناك مخاوف من مقتل أكثر من 70 شخصًا بعد سلسلة كارثية من الأعاصير التي اجتاحت كنتاكي وولايات أخرى في وقت متأخر من يوم الجمعة وفي وقت مبكر من يوم السبت.

ورجح الحاكم أن يصل أعداد الضحايا إلى نحو 100، وأضاف في مؤتمر صحفي بعد ظهر السبت: “هذا هو أكثر أحداث الإعصار دموية والأكثر فتكًا في تاريخ كنتاكي”. تم تفعيل أكثر من 181 حارساً من الحرس الوطني في وقت مبكر من الصباح ، وهو رقم ارتفع مع استمرار ورود طلبات المساعدة.

وبعد ظهر يوم السبت ، وافق البيت الأبيض على حالة الطوارئ في كنتاكي وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب ظروف الطوارئ الناتجة عن العواصف الشديدة والرياح المستقيمة والفيضانات والأعاصير.

وأوضح الحاكم أن مدينة مايفيلد كانت من أكثر المدن تضرراً في كنتاكي ، مضيفاً أن انهيار سقف مصنع للشموع “أدى إلى وقوع إصابات جماعية”.

وأظهرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي مباني دمرتها العاصفة فيما تناثرت قضبان حديد ملتوية وأشجار مقتلعة وحجارة في الشوارع تاركة وراءها واجهات منازل مدمرة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || ارتفاع أعداد الضحايا نتيجة إعصار مدمّر يضرب ولاية كنتاكي الأمريكية مخلفاً دماراً لم يسبق أن حدث

روسيا تعزي رغم التوتر

من جانبها أعربت السفارة الروسية في واشنطن عن تعازيها لذوي ضحايا الأعاصير التي ضربت عدداً من الولايات الأمريكية.

وجاءت التعزية في ذروة التوتر الذي يخيم على البلدين حول عدة قضايا، أبرزها التوترات على حدود أوكرانيا.

وقالت البعثة الدبلوماسية الروسية في رسالة على فيسبوك: “تعرب السفارة عن عميق تعازيها لأسر وأصدقاء القتلى في سلسلة الأعاصير المدمرة التي ضربت المناطق الوسطى من الولايات المتحدة. نتمنى للجرحى جراء الكارثة الشفاء العاجل”.

يذكر أنّ أضراراً لحقت بالعديد من مقاطعات كنتاكي جراء الإعصار الأقوى على الإطلاق، والرياح المرافقة التي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر.

بالفيديو|| إعصار أمريكا يواصل حصد الأرواح ودمار هائل بولاية كنتاكي أشبه بالخيال ولقطات تحبس الأنفاس
بالفيديو|| إعصار أمريكا يواصل حصد الأرواح ودمار هائل بولاية كنتاكي أشبه بالخيال ولقطات تحبس الأنفاس

اقرأ أيضاً : عواصف مرعبة.. اللحظات الأولى لاجتياح إعصار شاهين العقير الأحساء بالسعودية وخبير يحذر أهالي مكة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى