سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نساء يتحولن إلى أبقار… شركة حليب تثير الغضب في إعلانها وتضطر لاتخاذ إجراء مستعجل

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الأحد، إن شركة حليب أثارت غضباً عارماً في الفكرة التي قدمتها للتسويق لمنتجاتها، حيث اعتبرت مسيئة للمرأة بشكل كبير، واضطر منتجو الإعلان في النهاية لحذفه والاعتذار عما تضمنه.

شركة حليب تسيء للنساء

وذكرت أن شركة حليب في كوريا الجنوبية عرضت إعلان ترويجي لها، يتضمن مشاهد تتحول فيها النساء إلى أبقار بعد شربهن المياه الصافية، مما أثار غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الإعلان المثير للجدل تبلغ مدته 37 ثانية، ويظهر في البداية رجل يحمل كاميرا فيديو ضخمة وهو يتجول في الغابة نحو بستان مثالي، وعند وصوله إلى المنطقة، يصور سراً نساء يرتدين ملابس بيضاء ويشربن مياهاً صافية من جدول ويمتد في حقل.

ويظهر من خلال فيديو الإعلان تعليقاً بصوت الرجل يحكي فيه تجربته قائلا: “لقد نجحنا أخيرا في التقاطها بالكاميرا في مكان أصلي، حيث تحفظ الطبيعة في نقائها، إنهم يشربون الماء النظيف من الطبيعة النقية، ويستهلكون نظاما غذائيا عضوياً صديقا للبيئة، ويعيشون بسلام في بيئة هادئة، سأحاول الاقتراب منهم بحذر”.

ويستمر الإعلان بسرد حكاية الرجل حيث يدوس بقدمه على غصن بالخطأ فيلفت انتباه من يراقبهن، لكنه يفاجأ أنهن تحولوا من نساء إلى أبقار.

وينتهي الإعلان بشعار: “مياه نظيفة، علف عضوي، حليب سيول نقي 100 بالمئة، حليب عضوي من مزرعة عضوية في طبيعة تشونجانغ الممتعة”.

إلغاء الإعلان والاعتذار عنه

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه تم تحميل الإعلان لأول مرة عبر القناة الرسمية لشركة الحليب الكورية على موقع “يوتيوب” في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتم حذفه في 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعدما أثار موجة غضب عنيفة.

وأكد الكثير ممن شاهدوا الإعلان أنهم لن يشربوا حليب الشركة مرة أخرى، وأنه “لا ينبغي وصف البشر على أنهم ماشية”، مضيفين أنه “لا يمكن استخدام كاميرات التجسس كمواد إعلانية”.

وبدورها، أصدرت شركة الحليب الكورية الجنوبية بياناً عبر موقعها على الإنترنت قالت فيه: “نعتذر بصدق لكل من شعر بعدم الارتياح تجاه إعلان شركة الحليب التجاري”.

مواضيع ذات صِلة : بعيد المرأة العالمي كيف يحتفلنّ النساء السوريات ؟!

وتابعت: “نحن نتقبل هذا الأمر بقلب مثقل وسوف نجري مراجعة داخلية، ونحرص بشكل أكبر على منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل، ونحني رؤوسنا اعتذاراً”.

شاهد أيضاً : معلومات مهمة عن يوم المرأة العالمي.. تعرف إليها

Untitled 9
بالفيديو|| نساء يتحولن إلى أبقار… شركة حليب تثير الغضب في إعلانها وتضطر لاتخاذ إجراء مستعجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى