اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 24-11-2015

الوضع العام:

غابت اليوم أيضاً المقاتلات الحربية الروسية، بينما حلقت مروحيات النظام والقت عدداً من البراميل المتفجرة على عدة مناطق مخلفتاً أعداداً من الجرحى، كما وقصفت قطع النظام العسكرية مناطق متفرقة من المحافظة حيث تعرضت مدينة الشيخ مسكين لبرميلين متفجرين من الطيران المروحي، ثم عادت قوات النظام لتقصف من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية المدينة بالصواريخ والمدفعية.

ومن جهتها تعرضت مدينة جاسم وبلدة نمر لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في الفرقة التاسعة، مما أدى لارتقاء طفل وإصابة سبعة أشخاص آخرين.

وفي نفس السياق ألقى الى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي وعلى بلدة المسيكة بمنطقة اللجاة، ولم ترد أنباء عن إصابات فيما اقتصرت الأضرار على المادية أيضاً في الريف الغربي قصفت قوات النظام من الكتيبة 285 بدرعا بلدة اليادودة بالمدفعية الثقيلة وقد سقطت عدة قذائف في مدرسة للأطفال مما أدى لإصابة عدد منهم حالاتهم متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة.

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام مع “ألوية العمري والفرقة 24 وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين.

وفي ريف درعا الغربي جرت اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك وفصائل جيش الفتح، وتركزت الاشتباكات على أطراف بلدة سحم الجولان وبلدة عين ذكر، وقد تبادل الطرفين القصف المدفعي كما وجرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان بريف درعا.

سوق1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى