شاهد بالفيديو

فيديو يوثق ضرب واعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة.. ومجهولون يستهدفون رجال دين

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو يوثق ضرب واعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة وسط الطريق، كما أفادت وسائل إعلام إيرانية أنه تم استهداف رجال دين وجرح 4 منهم.

– فيديو يوثق ضرب واعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة

مشهد “صعب” كما وصفه متداوله، أثارت لقطات وثقت اعتداء عناصر من قوات الأمن الإيرانية على متظاهرة في الشارع غضباً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث أظهر مقطع فيديو انتشر كالنار بالهشيم، قوات الأمن وهم يضربون الفتاة ويجرّونها من شعرها ويسحلونها أمام الناس، حيث تجمهر حولها العناصر وبدأوا بضربها بالعصي حتى وقعت أرضاً.

 

وجاءت الحادثة بالتزامن مع تواصل المظاهرات الشعبية في إيران منذ أشهر على خلفية مقتل الشابة الكردية مهسا أميني بعد اعتقالها على يد شرطة الأخلاق في سبتمبر الماضي.

فيديو يوثق ضرب واعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة.. ومجهولون يستهدفون رجال دين
فيديو يوثق ضرب واعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة.. ومجهولون يستهدفون رجال دين

– جرح 4 رجال دين

وعلى صعيد أخر، أعلنت العلاقات العامة بجامعة مدينة قم للعلوم الطبية في إيران، أن 4 رجال دين أصيبوا، أمس الأحد، جراء إصابتهم بأجسام حادة، لكن وكالة “حوزة للأنباء” ذكرت أن الجرح كان نتيجة إطلاق نار بواسطة بندقية.

من جانبها، قالت وكالة “تسنيم” للأنباء القريبة من الحرس الثوري الإيراني، نقلاً عن العلاقات العامة بجامعة قم للعلوم الطبية: “إنه قبل ظهر أمس الأحد أصاب مجهولون 4 رجال دين في مناطق مختلفة في قم، ونقل اثنان منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وتفاوتت الأنباء حول الأداة التي أصيب فيها رجال الدين، إذ ذكر المركز أن إصابة هؤلاء الأربعة تمت بواسطة “أجسام حادة من قبل مجهولين”، لكن وكالة أنباء الحوزة الدينية ذكرت أن سبب الإصابات كان “سلاح صيد”.

ولم يتم نشر المزيد من التفاصيل حول هذا الحادث سوى أنه تم علاج اثنين من رجال الدين المجروحين في العيادات الخارجية نتيجة لتعرضهم لـ”إصابات سطحية”، واثنين آخرين نقلا إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف، حيث أصيب أحدهما في منطقة الكتف، والآخر أصيب في الساق.

ومؤخراً، تم الإبلاغ عن العديد من حالات الاعتداء على رجال الدين، حتى قبل بدء الاحتجاجات، ففي 29 أغسطس تعرض إماما مسجدين في قم، لهجومين من قبل شخصين بـ”أنبوب حديدي”.

وفي 28 يونيو 2022 تعرض رجل دين شاب لهجوم بسكين في مدينة كرج، غرب طهران.

اعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة
اعتداء الأمن الإيراني على متظاهرة

اقرأ أيضا:

))الإمارات تعلق على نبأ انتشار منتجات إيرانية “خطيرة” في البلاد

)) بالفيديو|| لحظة اعتقال طالبة جامعية في أمريكا بسبب مافعلته مع أستاذتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى