التقارير المصورةالشأن السوريسلايد رئيسي

ارتفاع التكاليف وانهيار العملة التركية تتسبب بغلاء أسعار لحوم الدجاج في محافظة إدلب

شهدت عموم محافظة إدلب غلاء باهظاً بأسعار لحوم الدجاج وكافة المواد الغذائية والتموينية، وذلك لعدة أسباب اهمها إنهيار الليرة التركية التي تعتبر العملة الرسمية في المنطقة مقابل الدولار الأمريكي.

ورصدت كاميرا وكالة ستيب الإخبارية عبر مراسلها في إدلب أسعار لحوم الفروج بكافة أنواعة المرتفعة، وضعف الحركة الشرائية لدى المواطنين، والإقبال الضعيف على محلات ومذابح الفروج في المنطقة.

وقال أبو عبدو أحد مالكي مذابح الفروج لوكالة ستيب إن سعر الكيلو غرام الواحد من الفروج الحي تجاوز ال24 ليرة تركية، ولحم الصدر المفروم أصبح سعره 45 ليرة تركية، ناهيك عن الصعود المستمر والغير محدود بالتسعيرة اليومية لمبيع الفروج الريش والمقطع بكل أصنافه.

وأضاف أبو عبدو أن غلاء لحوم الدجاج يرجع إلى إنهيار العملة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث بلغ سعر التصريف 7.2 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، إضافة إلى إرتفاع تكاليف تربية الدجاج من أعلاف ودواء وتدفئة خلال فصل الشتاء.

وأشار أبو عبدو إلى حالة الفقر التي يمر بها الناس وإرتفاع جميع المواد الضرورية لاحتياجات المنازل ساهم في إنخفاض القوة الشرائية إلى أقل من 10 بالمئة مقارنة مع الأشهر الماضية.

ويعيش المواطنين في محافظة إدلب وخاصة منطقة المخيمات حالة معيشية مأساوية من غلاء الأسعار وفقر الناس وكثرة إحتياجاتهم المنزلية و معاناتهم بالحصول على مواد التدفئة خلال فصل الشتاء الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى