اخبار العالم

شاهد|| موسكو تنشر صوراً وفيديو لأوكراني دخل إلى روسيا وشارك في اغتيال المراسل تاتارسي

قامت هيئة الأمن الفدرالية الروسية “FSB”، اليوم الخميس، بنشر عددٍ من الصور ومقطع فيديو لشاب أوكراني، قالت إنه الشخص الذي دبر الهجوم في بطرسبرغ مطلع أبريل / نيسان الجاري، وأدى لمقتل المراسل العسكري، مكسيم فومين الشهير بفلادلين تاتارسكي.

– أوكراني دخل إلى روسيا وشارك في اغتيال تاتارسي

كما أصدرت الهيئة الروسية بياناً، قالت فيه: إن العملية تمت بتدبير من أجهزة الأمن الأوكرانية وبمساعدة عناصر من المعارضة الروسية في الخارج”، مشيرةً إلى أن “جريمة القتل” أعدت مع داريا تريبوفا من قبل المواطن الأوكراني، يوري دينيسوف، الذي سلمها العبوة الناسفة من خلال خدمة التوصيل.

 

وبينت الهيئة أنه ثبت أن دينيسوف وصل إلى موسكو من كييف، فبراير / شباط الماضي، عبر أراضي لاتفيا، وبعد الهجوم وفي 3 أبريل، طار إلى تركيا عبر أرمينيا، ويتم الاستعداد الآن لوضعه على قائمة المطلوبين دولياً.

photo 2023 04 13 12 23 33 photo 2023 04 13 12 23 48

وأوضحت الهيئة في بيانها أن تريبوفا ارتكبت العملية كنتيجة مباشرة للدعوات المتكررة من قادة صندوق مكافحة الفساد، ليونيد فولكوف وإيفان جدانوف.

photo 2023 04 13 12 23 52 photo 2023 04 13 12 23 39

والجدير ذكره أن انفجاراً هز مقهى “ستريت بار” وسط مدينة بطرسبرغ، في 2 أبريل / نيسان الجاري، وأسفر عن مقتل المراسل العسكري تاتارسكي، فيما أظهرت المقاطع وكاميرا المراقبة لحظة دخول مشتبه بها، تبين أنها داريا تريبوفا، والتي تم القبض عليها في اليوم التالي للهجوم، ووجهت إليها تهم ارتكاب “عمل إرهابي” بفعل جماعة منظمة، فضلاً عن حيازة متفجرات بطريقة غير مشروعة.

- أوكراني دخل إلى روسيا وشارك في اغتيال تاتارسي
– أوكراني دخل إلى روسيا وشارك في اغتيال تاتارسي

تابع أيضا:

)) شاهد| كاميرا مراقبة توثق كيف تمكنت فتاة من نقل العبوة الناسفة التي قتلت المراسل الحربي الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى