خبر عاجل

لابيد يكشف تفاصيل اتصاله ببلينكن.. وتسريبات تتحدث عن تغير مفاجئ في موقف إسرائيل تجاه الاتفاق النووي مع إيران

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الخميس: “تحدثت مع وزير الخارجية الأمريكي حول أهمية الضغط على إيران لمنعها من امتلاك السلاح النووي”.

لابيد يكشف تفاصيل اتصاله ببلينكن

‏وأضاف لابيد في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “بلينكن جدد التزام الإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل”.

تسريبات تكشف عن تغير مفاجئ في موقف إسرائيل تجاه الاتفاق النووي مع إيران

وعلى صعيدٍ متصل، قال موقع “إكسيسوس” الأمريكي في تقريرٍ له، إنَّ رئيس جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية أهارون حاليفا أبلغ المجلس الوزاري المصغر، خلال اجتماع برئاسة نتفالي بينيت، بأنه من الأفضل لإسرائيل التوصل إلى صفقة بين القوى الكبرى وإيران بشأن الاتفاق النووي.

ونقل الموقع عن وزيرين إسرائيليين حضرا الاجتماع، لم يكشف هويتهما، قولهما إنَّ حاليفا اعتبر الاتفاق النووي أفضل لإسرائيل من انهيار المحادثات النووية وعدم التوصل إلى اتفاق.

واعتبر “إكسيسوس” أن حديث الاستخبارات العسكرية يعكس تحولاً أوسع في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، على الرغم من أن تل أبيب تشن علنياً حملات قوية ضد الاتفاق المبرم عام 2015.

وأوضح حاليفا خلال الاجتماع المصغر أن “إبرام صفقة في فيينا سيخدم المصالح الإسرائيلية، من خلال توفير مزيد من اليقين بشأن القيود المفروضة على البرنامج النووي الإيرانية، وسيوفر مزيد من الوقت للدولة العبرية من أجل الاستعداد لسيناريوهات التصعيد”، وفقاً لما نقله الموقع عن الوزيرين الإسرائيليين.

9f05272796d0a72a57f3d027efad8973
لابيد يكشف تفاصيل اتصاله ببلينكن.. وتسريبات تتحدث عن تغير مفاجئ في موقف إسرائيل تجاه الاتفاق النووي مع إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى