اخبار سوريا

لماذا أغلقت تحرير الشام باب الهوى, ومن سيهاجم أحرار الشام شمال حلب؟!

أعلنت إدارة معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية شمال إدلب في بيان رسمي، عصر اليوم الأربعاء الواحد و الثلاثين من مايو / أيار الجاري، والخامس من رمضان المبارك، أنّ ” هيئة تحرير الشام قامت بقطع الطريق المؤدي إلى معبر باب الهوى و منع تدفق سيّارات الشحن و الإغاثة التي تستهدف المحتاجين في الداخل السوري ” . بحسب البيان .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في إدلب بأنّ الطريق قد فتحته هيئة تحرير الشام و ذلك بعد إغلاقه لمدة ساعة واحدة بسبب الخلاف على قطع الإيصالات التي تقوم بقطعها حركة أحرار الشام لكلّ سيارة شحن تدخل من المعبر، و يتم تسليم نسخة من الإيصال لحاجز الهيئة عند دوار سرمدا ، لكن اليوم منع المعبر إعطاء إيصالات للحركة، فقام حاجز الهيئة بإرجاع السيّارات إلى المعبر لتقوم بقطع الإيصال كما هو معتاد ، و بعدها تم فتح الطريق و قام حاجز الجبهة بتسجيل أسماء السيارات والسائقين وتم إدخالهم إلى الشمال المحرر .
باب الهوى
و على صعيد آخر أصدرت قيادة القطاع الشمالي لحركة أحرار الشام بياناً اليوم قالت فيه ” تواردت إلينا أنباء مؤكدة عن نية فصائل باقتحام مقراتنا ، و بدورنا نؤكد أنّنا فصيل لن يقتلعه أحد من أرضه، و من له الحق على الحركة فليبادر بطلبه بالطرق الشرعية المعروفة و نطالب العقلاء من الفصائل بتحمّل مسؤولياتهم “.

و جاء البيان بعد سيطرة الحركة على معبر الغندورة  في ريف مدينة جرابلس ، بعد اشتباكات مع فصيل  لواء سلطان سليمان شاه قبل نحو شهر و نصف ، حيث يرى مطلعون نيّة بالتربص من قبل اللواء لاستعادة المعبر  .
احرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى