سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لبناني مسلح بالقنابل يحتجز رهائن في بنك ويهدد بإحراقه وتفجيره بمن فيه.. والسلطات تتدخل وتكشف الأسباب

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، إن أحد المواطنين أقدم على احتجاز رهائن في بنك بمنطقة جب جنين بعد رفض طلبه بسحب نقوده من رصيده الخاص بالدولار.

لبناني يحتجز رهائن في بنك

وذكرت أن أحد المواطنين قام باحتجاز العشرات من المراجعين والموظفين كـ رهائن في بنك بيروت والبلاد العربية فرع جب جنين، مهدداً بإحراق البنك وتفجيره إذا لم يتم تسليمه النقود من حسابه الشخصي.

 

وأوضحت أن المواطن اللبناني حضر من بلدة كفريا الى المصرف، وطالب بسحب مبلغ 50 ألف دولار من حسابه، وحينما تم رفض طلبه قام بفتح حقيبة مليئة بالقنابل والمتفجرات، وصب مادة البنزين داخل المصرف وهدد بحرقه وتفجيره بمن فيه في حال عدم التجاوب وتسليمه أمواله.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية حضرت على الفور إلى المكان وضربت طوقاً أمنياً في محيط البنك، ومن ثم ألقت القبض على المواطن اللبناني المسلح.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. هبوط قياسي لليرة اللبنانية أمام الدولار

البنك المركزي يسمح بشراء الدولار بسعر الصيرفة

وكان حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، قد شرع للبنوك شراء الدولار بسعر “صيرفة” بلا حدود، إثر اجتماع ضمّه في السراي الحكومي، الأسبوع الماضي مع رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي ووزير المالية يوسف الخليل.

وأعلن مصرف لبنان (البنك المركزي)، في بيان، أنّ قرار الحاكم جاء “استناداً إلى التعميم 161 المتعلق بإجراءات استثنائية للسحوبات النقدية الصادر عن المجلس المركزي”.

اقرأ أيضاً: في ذكرى انفجار المرفأ.. ماكرون يُعلن عن مساعدات طارئة للبنان ويوجه رسالة لعون

ومنذ عامين تعصف أزمة اقتصادية حادّة بلبنان، أدت إلى انهيار مالي غير مسبوق، وشحّ في المواد الأساسية كالأدوية والمحروقات، فضلًا عن غلاء قياسي بأسعار السلع الغذائية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بسرعة وشجاعة.. خادمة أفريقية تنقذ طفلة من موت محقق في انفجار بيروت

وشهد لبنان خلال الأشهر الماضية سلسلة احتجاجات تندد بالانهيار المالي والواقع المعيشي، تخللها أحيانًا أعمال عنف وتحطيم واجهات بعض المصارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى