اخبار العالم

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين كبار في حركة حماس

أعلنت وزارة الخزانة الامريكية، للمرة الثالثة، أن الولايات المتحدة فرضت حزمة عقوبات جديدة، على مسؤولين كبار وجماعات تابعة لحركة حماس الفلسطينية.

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين كبار في حركة حماس

وجاء ذلك في بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، نُشر على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، فرض اليوم عقوبات تشمل أفراداً وكيانات على صلة بحركة حماس“.

وأضاف البيان: “هذا القرار يفرض عقوبات على مسؤولين بارزين في حماس، وعلى الآليات التي تقدم إيران من خلالها الدعم لحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني”.

وتابع بيان وزارة الخزانة الأمريكية: “قرارات اليوم منسقة مع إجراءات اتخذتها المملكة المتحدة، وتهدف إلى حماية النظام المالي العالمي من التلاعب على يد حماس وداعميها”.

ووفقاً للبيان، فإن من بين الأشخاص الجدد على قائمة العقوبات أحد مؤسسي حركة حماس، وزير الخارجية الفلسطيني السابق، محمود الزهار، هذا بالإضافة إلى تصنيف معاذ إبراهيم محمد راشد العتيلي لأنه عمل أو ادعى العمل لصالح أو نيابة عن حماس، بشكل مباشر أو غير مباشر.

وكان وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، قد أعلن في وقت سابق، أنّ أمريكا ودول الخليج كثّفت جهودها للحد من تدفق الأموال، التي يُزعم أنها تذهب إلى حركة حماس عبر محفظتها الاستثمارية السرية.

اقرأ أيضاً.. القسام تُعلن القضاء على 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر شمال مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى