أخبار العالم العربي

بن سلمان والسيسي وزعماء أخرين الى الصين للمشاركة في افتتاح أولمبياد بكين غداً

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه صباح اليوم إلى جمهورية الصين الشعبية لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، والتي ستعقد بالعاصمة الصينية بكين يوم 4 فبراير/ شباط الجاري.

السيسي في افتتاح أولمبياد بكين

وصرح السفير، بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس المصري في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني “شي جين بينج”، وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين.

وأوضح المتحدث الرسمي “أن برنامج زيارة السيسي إلى الصين يتضمن أيضاً عقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني “شي جين بينج”، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة على كافة المستويات”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| جاكي شان يستقبل شعلة الألعاب الأولمبية عند سور الصين العظيم ويشارك في مسيرتها

وأضاف: ” بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

أولمبياد بكين
أولمبياد بكين

ولي العهد السعودي في افتتاح أولمبياد بكين

كما يشارك في افتتاح أولمبياد بكين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث أعلنت سفارة الصين في المملكة العربية السعودية، قبل أيام، عن حضوره في الافتتاح بالعاصمة بكين.

ورحبت السفارة الصينية بمشاركة ولي العهد السعودي عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة “نرحب ترحيباً حاراً بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في الصين لحضور حفل افتتاح أولمبياد بكين

اقرأ أيضاً:

شعلة الألعاب الأولمبية هذا العام تحملها أكبر معمرة في العالم

وبدوره، قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الخميس، إن الألعاب الأولمبية المقرر أن تبدأ غدا “ستغير نطاق الرياضة الشتوية إلى الأبد”.

وأضاف باخ إن الألعاب الأولمبية ستحفز انتعاش الرياضة الشتوية في الصين ، وهي دولة غير معروفة بمشاركتها الجماعية في التزلج أو غيرها من الرياضات الشتوية.

 

وكان التلفزيون الوطني الصيني قد ذكر قبل أيام أن أكثر من عشرين شخصية أجنبية من بينهم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ستحضر حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

اقرأ أيضاً:

ابتدعها هرقل.. وكانت حكرا على الرجال.. سرقت نار شعلتها من الآلهة.. تعرف معنا على تاريخ الألعاب الأولمبية ومراحل تطورها

 ومن المنتظر أن يحضر أيضاً رئيسا بولندا وصربيا وكذلك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بينما تقاطع الولايات المتحدة وبعض حلفائها الغربيين الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى