اخبار العالم

بالفيديو|| جاكي شان يستقبل شعلة الألعاب الأولمبية عند سور الصين العظيم ويشارك في مسيرتها

 

قالت وسائل إعلام صينية، اليوم الخميس، إن الشعلة الأولمبية وصلت في رحلتها عبر الصين إلى السور العظيم شمال العاصمة بكين، حيث كان الممثل الهوليودي الشهير، جاكي شان، باستقبالها، وذلك عشية حفل انطلاق ألعاب بكين الشتوية، غداً الجمعة.

 

جاكي شان يستقبل الشعلة

وذكرت أن الممثل الهوليودي الأمريكي من أصل صيني جاكي تشان شارك في مسيرة تتابع تتعلق بالشعلة الأولمبية وسار بها على طول سور الصين العظيم.

اقرأ أيضاً:

أوّل ردّ صيني غاضب على قرار أمريكا بمقاطعة الألعاب الأولمبية

وأوضحت أن الممثل الصيني الشهير، جاكي تشان، شارك في تتابع الشعلة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين وحمل الشعلة على سور الصين العظيم.

حامل الشعلة الثلاثين

وأشارت إلى أن الممثل البالغ من العمر 68 عامًا أصبح هو حامل الشعلة الثلاثين للتتابع، حيث حمل الشعلة الأولمبية على طول الجزء الأكثر زيارة في سور الصين العظيم.

089950 01 02 1 1077600 1643860950

وبدوره، قال الفنان العالمي، جاكي شان: ” إن حصوله على الشعلة للمرة الثانية هو شرف كبير له”.

وأشار جاكي شان إلى أن الشعلة تساعد في جلب “الحب والسلام إلى العالم”، وتوفر مسيرة التتابع فرصة “لمزيد من الناس لتجربة الثقافة الصينية بزيارة السور العظيم”.

اقرأ أيضاً:

شعلة الألعاب الأولمبية هذا العام تحملها أكبر معمرة في العالم

وعمد أكثر من ألف شخص الأربعاء، إلى تناقل الشعلة عبر جميع محطات المرافق المختلف التي تستضيف المنافسات، بدءاً من بكين ومروراً بمدينة تشانغجياكو وصولاً إلى الاستاد الاولمبي الشهير “عش الطائر” الذي يشهد مساء الجمعة حفل الافتتاح.

f9cc433b 9fda 43e4 9ba2 732a496b6974 0

وتحت أشعة الشمس ولكن في ظل طقس بارد، وصلت الشعلة الأولمبية صباح الخميس إلى بادالينغ، أحد أقسام سور الصين العظيم والأقرب إلى بكين (75 كلم) واستقبلها جاكي شان وقام برفعها عالياً.

اقرأ أيضاً:

ابتدعها هرقل.. وكانت حكرا على الرجال.. سرقت نار شعلتها من الآلهة.. تعرف معنا على تاريخ الألعاب الأولمبية ومراحل تطورها

وكان الممثل الشهير جاكي شان، قد شارك في تتابع الشعلة في أولمبياد بكين 2008 وعلق حينها بالقول: ” إنه رغم من البرودة البالغة 10 درجات على سور الصين العظيم ، فإن قلبه يشعر بالدفء عند رؤية الوجوه المبهجة للرياضيين والصحفيين والمتطوعين الذين يحيون المشاركين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى