الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| التحالف الدولي ينفّذ أكبر عملية في إدلب منذ مقتل البغدادي وبايدن سيعلن نتائجها

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، عن تنفيذ قوات العمليات الخاصة الأمريكية، العاملة ضمت التحالف الدولي مهمة لمكافحة الإرهاب مساء أمس في شمال غرب سوريا

التحالف الدولي ينفذ عملية بإدلب

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين أن المهمة التي نفذها التحالف الدولي نجحت ولا يوجد ضحايا أمريكيون خلالها.

وقالت مصادر محلية لرويترز: “إن غارة شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت جهادياً يشتبه في انتمائه للقاعدة في بلدة أطمة بشمال سوريا، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين”.

وأوضحت مصادر بأن طائرات مروحية تابعة للجيش الأمريكي، قامت بإنزال جوي ليلي بالقرب من بلدة أطمة على الحدود السورية التركية، بريف إدلب الشمالي.

وأشارت ذات المصادر إلى أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمريكية وطالب الجيش الأمريكي عبر مكبرات صوتية لإخلاء المنطقة، تزامناً مع ارتفاع وتيرة الاشتباكات بينه وبين مسلحين في المنطقة.

سقوط مدنيين

وذكرت مصادر لوكالة ستيب الإخبارية، بأن عملية التحالف الدولي تمّت في المنطقة الواقعة بين دير بلوط ومحيط مخيم أطمة للنازحين شمالي إدلب، بالقرب من الحدود التركية.

وبحسب مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية فإن المنزل المستهدف يتبع لجهادي يدعى أبو حسام البريطاني يُعتقد أنه يأوي قياديين من داعش في منزله.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو|| عملية إنزال جوي أمريكي على منزل بريف ادلب شمال سوريا

وتحدثت بعض المصادر أن العملية أسفرت عن مقتل 12 شخصاً خلال الاشتباك بينهم أطفال ونساء ومدنيين في المنطقة.

بايدن سيعلن نتائجها

وأوضحت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية بأن التخطيط للعملية في سوريا تم خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرةً إلى أنها استهدفت إرهابياً كبيراً.

وبيّنت أن العملية نفذت بأطمة قرب الحدود التركية وعلى بعد 24 كيلومتراً من مكان قتل البغدادي، وبمروحيات أباتشي وطائرات مسيرة وقوات برية شاركت في العملية بأطمة، مؤكدةً أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وتدمير عدد من المباني خلال تبادل لإطلاق النار.

اقرأ أيضاً|| البنتاغون يتحدث عن 4 ملفات بينها سوريا وغزو روسيا لأوكرانيا

وبسحب وسائل إعلام أمريكية فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث عن العملية بوقت لاحق اليوم، ليوضح أهدافها ونتائجها.

يذكر أنّ العملية هي الأكبر في شمال غرب سوريا، منذ عملية قتل زعيم تنظيم الدولة داعش السابق، أبو بكر البغدادي عام 2019 قرب ذات المنطقة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى