سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

كائن طفيلي عجيب يولد كدودة وينمو كزهرة ويسبب دورة العدوى في نظام الصبار (فيديو)

نشر موقع “بي بي سي إيرث” تقريراً حول كائن طفيلي وصفه بأنه هو الأغرب من نوعه، بسبب طريقة تطوره وبحثه عن سبل الحياة في بيئة مضيفة تؤمن له الغذاء دون عناء.

 

كائن طفيلي غريب

وذكر أن بعض الكائنات والنباتات الطفيلية تعتمد عادة على مضيف من أجل تأمين وسيط يساعدها على تخطي إحدى مراحل حياتها، ويومن لها مصدراً وفيراً للغذاء.

وأشار إلى أن عالم الطبيعة يخفي بين طياته الكثير من الأسرار الغريبة، حيث تستخدم الكائنات والنباتات طرقاً معقدة، تؤمن لها عملية الاستمرار، في ظل الظرف القاسية التي تكيفت معها منذ ملايين السنين.

شاهد أيضاً: بالصور|| ظهور مخلوق غريب غير متوقع من خلال تهجين سمكتين من مناطق مختلفة بيئيًا

وأوضح أن “cactus mistletoe” هو كائن طفيلي طور لنفسه طريقة فريد لتأمين مصدر جيد للغذاء والماء في ظل الظروف القاسية، حيث تشكل حياة هذا الطفيلي دائرة تكون براز الطيور جزءاً أساسياً منها.

اقرأ أيضاً: هل هو كائن فضائي ..الكشف عن حقيقة المخلوق الغريب الذي ظهر في تشيلي

طريقة انتقال الكائن الطفيلي

وأضاف أن الطيور تسقط بذور الطفيلي عن طريق البراز بعد التهامها، حيث يخرج من البراز ما يشبه الدودة الغريبة التي تدخل إلى الصبار وتسكن فيه لأشهر قائلاً: “وغالبًا ما يجلس الطائر على قمة الصبار ويبرز بذور الهدال اللزجة التي تلتصق بالسطح أو الأشواك الجانبية للمضيف الجديد، وبعد بضعة أيام ، يخرج من البذرة جذرًا طويلًا والذي يتصل في النهاية بنسيج الصبار لتشكيل قرص متقلب”.

وتابع: “وتدخل خلايا الهدال إلى نسيج الصبار، وتنقر على الأوعية اللعابية، وينمو النبات الطفيلي في الداخل لمدة 18 شهرًا ، وبعد ذلك يخرج الجزء التناسلي للطفيلي من سطح الصبار لتكرار الدورة”.

اقرأ أيضاً: مخلوق غريب بفك مزدوج وجزء من القرش وآخر كالأفعى يظهر في المحيط الهادئ ويثير الرعب (صورة)

ولفت إلى أن الطفيلي ينمو داخل الصبار ويحصل منه على الماء والغذاء، وبعد مرور أكثر من عام على سيطرته على شرايين الصبار المائية، “ينفجر” هذا الطفيلي على شكل كتلة من الأزهار على الصبار، لتعود الطيور وتلتهم البذور، في دائرة طبيعية تكاد ألا تنتهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى