شاهد بالفيديو

“جريمة الأهواز” تهز مواقع التواصل الاجتماعي.. إيراني ينهي حياة زوجته بمساعدة شقيقه بدعوى الشرف (فيديو وصور)

تصدرت جريمة الأهواز، اليوم الاثنين، ترند مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد إقدام شاب إيراني على إنهاء حياة زوجته بطريقة وصفها المتابعين بالبشعة، والذريعة كانت تحت “دعوى الشرف وغسل العار”.

– جريمة الأهواز تتصدر الترند

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن شقيقين إيرانيين اعترفا بقطع رأس زوجة أحدهما، في جريمة بشعة هزت الرأي العام في البلاد.

وقال الإعلام الإيراني: “تم اعتقال الرجلين الذين لم تكشف الشرطة عن هويتهما، بعد 4 ساعات من جريمتهما، في مدينة الأهواز بجنوب غرب إيران”.

وانتشر مقطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الزوج ممسكاً بسكين كبير بيده، بينما يحمل في يده الأخرى رأس زوجته، البالغة من العمر 17 عاماً.

ولم يكشف الإعلام الإيراني عن السبب المباشر لدافع الجريمة غير القول إن السبب المحتمل هو مشاكل أسرية، إلا أن تقارير إعلامية أفادت بأن الضحية كانت هاربة في تركيا وعندما عادت إلى إيران قتلها زوجها، وما زالت التحريات قائمة والقضية قيد التحقيق.

وفي وقت سابق، قررت السلطات الإيرانية إغلاق وكالة أنباء “رکنا” على خلفية نشرها مشهداً يوثق تجول الجاني برأس زوجته في شوارع المدينة.

ونقلت وكالة “ميزان” التابعة للسلطة القضائية أن الهيئة العامة للرقابة على الصحافة ووكالات الأنباء الإيرانية اتخذت قراراً بالإجماع لمنع “ركنا”، المختصة في نشر أخبار الحوادث الاجتماعية، من العمل وقضت بإيقافها.

– ضجة واسعة

وفي السياق، أثارت الحادثة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال بعضهم إن أخاها هو من قام بالجريمة: “- TW / قتل وتعنيف :

– “دبح أخته”. وخرج الشارع يضحك والناس بتقول له في الشارع عفية وغسلت عارك ورجال ومبسوطين بيه. وهو عمال يضحك وكأنه حقق إنجاز عظيم ! في “الاهواز العربية في إيران”. مجتمعات عبارة عن مستنقعات عايش فيها مسوخ حرفياً واحط الكائنات في الأرض”.

وقال آخر: “الدين ما يخليك تقتل اختك بعذر الشرف امرأة عايشه بمجتمع ذكوري مقرف سافرت لتكمل حياتها وتعيش بطريقتها ينقطع راسها !! tf لكل شخص مؤيد التفكير الذكوري
“لا يوجد حيوان في العالم أكثر وحشية من الإنسان”.

والجدير ذكره أنه كثرت في الأونة الأخيرة، الحوادث المشابهة التي تتم بدعوى الشرف ليس فقط في إيران ولكن في عدة دول عربية أيضاً، وسط تعالي صيحات النشطاء بمحاربة هذه الحوادث التي باتت ظاهرة منتشرة.

"جريمة الأهواز" تهز مواقع التواصل الاجتماعي.. إيراني ينهي حياة زوجته بمساعدة شقيقه بدعوى الشرف (فيديو وصور)
“جريمة الأهواز” تهز مواقع التواصل الاجتماعي.. إيراني ينهي حياة زوجته بمساعدة شقيقه بدعوى الشرف (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بداعي الشرف.. 3 أخوة يمنيين ينهون حياة شقيقتهم خنقاً وهاشتاغ شروق أحمد يتصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى