الشأن السوري

المعارضة تسقط طائرة حربية للنظام في البادية، ومصير الطيّار؟

تمكّنت قوات المعارضة ، متمثلة بجيش أسود الشرقية ، ظهر اليوم الاثنين الخامس من يونيو/ حزيران الجاري ، العاشر من شهر رمضان، من إسقاط طائرة حربية تابعة لسلاح جو نظام الأسد في منطقة دكوة في ريف دمشق عبر استهدافها بمضادات ” 14.5 ” و ” 23 ” مم فيما قامت سرايا المشاة بعمليات البحث عن الطيار . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في البادية .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أفاد مدير المكتب الإعلامي لجيش أسود الشرقية السيّد ” يونس سلامة ” بأنّه ضمن معارك ” الأرض لنا ” التي تدور في مناطق البادية السورية و ريف دمشق و السويداء، قام جيش أسود الشرقية بعد وضع شبكة بالمضادات الأرضية بإسقاط طائرة حربية من طراز ميغ ” 21 ” ظهر هذا اليوم ، بعد إقلاعها من مطار الضمير العسكري لقصف مواقع المعارضة،و سقطت الطائرة بمسافة اثنين كيلو متر عن تل دكوة بريف دمشق الشرقي و بعد البحث عن الطيار في المنطقة وجدت جثته متفحمة قبل قليل .

^B9672A065DDB8B29C8A911F000C0ECA0AA9379AC0094E54806^pimgpsh fullsize distr
و أشار مراسلنا إلى أنّ الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع في محاور البادية كـ ( تل دكوة و بير قصب و سد الزلف و تل أشهيب قرب ريف السويداء الشرقي)، و مازالت قوات المعارضة تستهدف بالأسلحة الثقيلة قوات النظام في حاجز ظاظا و منطقة السبع بيار ، حيث أطلقت المعارضة الأربعاء الفائت معركة ” الأرض لنا ” لصدّ تقدم الميليشيات الأجنبية في المنطقة و استعادة ما خسرته مؤخراً .
sfergetgtg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى