اخبار العالماخبار 24 ساعة

تتسبب بحريق مستودع وقود وقطع الكهرباء عن 7 مناطق.. 25 مسيرة أوكرانية تهاجم مناطق روسية

اعترضت الدفاعات الجوية الروسية، اليوم الثلاثاء، 25 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها واحدة كانت في طريقها نحو العاصمة الروسية، فيما أصابت واحدة أخرى مستودع وقود في أوريول، وأدت إلى اشتعال النيران فيه.

– 25 مسيرة أوكرانية تهاجم مناطق روسية

وفقاً للحاكم الإقليمي للمدينة الروسية التي تبعد حوالي 160 كيلومترا من الحدود الأوكرانية، أندريه كليتشكوف، فإن الهجوم شنته طائرة بلا طيار في وقت باكر من اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع حريق في المستودع.

وعلى تلغرام، كتب كليتشكوف: “تحطمت طائرة بلا طيار في أوريول، وتعرض مجمع للوقود والطاقة لهجوم، وتعمل الخدمات الخاصة في مكان الواقعة لاحتواء الحريق، ولا يوجد ضحايا”.

وقال مسؤول في خدمات الطوارئ لوكالة “ريا نوفوستي”: اشتعلت النيران في خزان يحتوي منتجات بترولية، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجوم وقع حوالي الساعة 3,00 (منتصف الليل ت.غ).

– واحدة كانت في طريقها إلى موسكو

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية: إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 25 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل.

وفي العاصمة الروسية، أفاد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، فجر اليوم الثلاثاء، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية بمنطقة رامنسكي الروسية، اعترضت طائرة مسيرة كانت في طريقها نحو موسكو.

وأكد عمدة العاصمة الروسية، أن قوات الدفاع الجوي الروسية في منطقة رامنسكي تصدت لطائرة مسيرة كانت في طريقها نحو العاصمة، دون وقوع أضرار أو إصابات، بحسب ما ذكرت سبوتنيك.

وذكر سوبيانين، في بيان عبر تطبيق “تلغرام”، فجر اليوم الثلاثاء، قائلا: “اليوم (الثلاثاء)، تصدت قوات الدفاع الجوي في منطقة رامنسكي لهجوم بطائرة من دون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو”.

– قطع الكهرباء عن 7 مناطق

وإلى ذلك، هاجمت طائرات مسيرة أوكرانية ليل الاثنين / الثلاثاء، منطقة بيلغورود الروسية، القريبة من مدينة خاركيف الأوكرانية، من دون وقوع إصابات، بحسب حاكم المنطقة الذي قال إن “خط كهرباء قد تضرر”.

وذكر الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف على تليغرام أن “منطقة بيلغورود تعرضت لهجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام طائرات بلا طيار”.

وبحسب قوله، انقطعت الكهرباء عن 7 مناطق بسبب هذا الهجوم.

منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا نهاية شباط/فبراير 2022، تمكن الجيش الأوكراني من تنفيذ هجمات بطائرات بلا طيار بشكل متزايد داخل الأراضي الروسية.

- 25 مسيرة أوكرانية تهاجم مناطق روسية
– 25 مسيرة أوكرانية تهاجم مناطق روسية

اقرأ أيضا:

)) قادة سابقين في إسرائيل يوجهون رسالة “مهمة” لحكومتهم ويحذرونها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى