سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| معركة جوية في سماء كييف وبوتين يضع شرطاً واحداً للتفاوض مع زيلينسكي

تتواصل المعارك بين الجيشين الروسي والأوكراني، حيث اندلعت معركة جوية في سماء كييف بين مقاتلات البلدين، فيما أكد الكرملين الروسي، اليوم الخميس، أنّ المفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ممكنة بشرط أن تكون أوكرانيا مستعدة للتحدث عن مخاوف روسيا الأمنية.

شرط بوتين الوحيد لبدء مفاوضات

وأوضح دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن الكرملين لا يرى أي عوائق أمام تنظيم مفاوضات بين الرئيسي الروسي، فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكن فقط إذا كانت أوكرانيا مستعدة للتحدث عن مخاوف موسكو الأمنية.

 وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن بوتين قد صاغ بالفعل رؤيته لما تنتظره روسيا من أوكرانيا حتى يتم “حل مشاكل مفهوم الخطوط الحمراء”.

وقال بيسكوف في هذا السياق: “لقد صغنا هذا الأمر بوضوح يتمثل في وضع محايد، ويعني التخلي عن أنظمة تسلح.. السؤال هنا هو ما إذا كانت القيادة الأوكرانية مستعدة لذلك”.

معركة جوية في سماء كييف

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، الخميس، إسقاط 5 طائرات روسية، بالإضافة إلى طائرة مروحية أخرى، بالوقت الذي تندلع المعارك شرق البلاد.

شهدت سماء العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الخميس، معركة جوية روسية أوكرانية حامية بين المقاتلات الروسية التي تغير على أهداف أوكرانية وسلاح الجو الأوكراني الذي يتصدى لها.

وكشف فيديو تداولته وسائل الإعلام العالمية المطاردة الجوية، فيما انتشرت أيضا مقاطع فيديو لمروحيات روسية أسقطتها الدفاعات الأوكرانية قرب كييف.

وبدورها اعترفت وزارة الدفاع الروسية بسقوط طائرة من طراز سيخوي25 في أوكرانيا، عازيةً الأمر إلى خطأ تقني دون وجود إصابات.

بنك الأهداف الروسي في أوكرانيا

استهدف الهجوم الروسي الواسع بنك أهداف تم اختياره بعناية من قبل المخابرات الروسية حيث تم قصف البنية التحتية العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا، بالإضافة إلى عدّة مطارات ومنشآت رئيسية أخرى في محاولة لشل قدرات أوكرانيا العسكرية وعدم قدرتها على الرد.

ودخلت القوات البرية الروسية بعد القصف وتدمير بنك الأهداف بأسلحة دقيقة وفتاكة أوكرانيا من 3 جهات.

وأسفرت عدّة انفجارات في شرق العاصمة عن تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الرمادي في سماء الليل، وكان أحد الأهداف الرئيسية هو المطار الدولي الرئيسي في بوريسبيل.

وشملت المطارات الأخرى المستهدفة خاركيف وأوزرن وكولباكينو وتشوهيف وكراماتورسك وتشورنوبايفكا، فيما قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن صواريخ باليستية استُخدمت في إطار الهجوم، بينما سُمع دوي طائرات فوق مدينة زابوريزهزي بوسط البلاد.

وكان قد أكد مستشار الإدارة في وزارة الداخلية الأوكرانية تعرض منشأة عسكرية في بروفاري بالقرب من كييف للتدمير، وبحسب شهود عيان، هذه المنشأة هي مركز العمليات الخاصة في أوكرانيا.

مواضيع ذات صِلة : فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا.. كوميدي مثّل دور الرئيس ثم انقلبت المزحة وبات رئيسا حقيقياً يحارب روسيا!

وأشارت وكالات الأنباء الروسية نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية إلى أن “البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية أصبحت خارج الخدمة، وقد دمّرت أنظمة الدفاع الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية.

شاهد أيضاً : بلد أجمل نساء العالم و شعبها ملحد يعشق الخرافات.. حقائق تسمعها لأول مرة عن أوكرانيا جارة روسيا

بالفيديو|| معركة جوية في سماء كييف وبوتين يضع شرطاً واحداً للتفاوض مع زيلينسكي
بالفيديو|| معركة جوية في سماء كييف وبوتين يضع شرطاً واحداً للتفاوض مع زيلينسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى