الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد يستقبل وفداً إيرانياً تزامناً مع زيارة علي مملوك لطهران ويصدر قانوناً جديداً

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي، مع وفد أمني إيراني.

يشار الأسد يستقبل وفداً إيرانياً

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأن الحديث خلال اللقاء دار حول العلاقات الثنائية بين سوريا وإيران والجهود التي تبذلها المؤسسات من كلا الطرفين لتعزيز التعاون في كل المجالات وخصوصاً في القطاع الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، حسب وصفه.

وذكرت سانا بأن اللقاء تناول أيضاً العملية السياسية وجولات المفاوضات المقبلة على مساري أستانا و جنيف حيث تم التأكيد على أهمية أن تسير هذه المفاوضات دون تدخلات خارجية.

اقرأ أيضاً|| ماذا جرى في اتصال بشار الأسد وبوتين ومن هو العدو الواحد الذي اتفقا على مواجهته

وأشارت إلى أن خاجي أطلع الأسد على آخر تطورات الملف النووي الإيراني وسير عملية المفاوضات، والتي يمكن أن تصل إلى نتائج إيجابية.

وبحث الجانبان بحسب “سانا” الحرب الروسية الأوكرانية، لا سيما أنها من أقرب حلفاء روسيا التي طالما ساندت الطرفين في حروبهم الداخلية.

تأتي زيارة الوفد الإيراني تزامناً مع وجود وفد سوري برئاسة علي مملوك، رئيس الأمن الوطني السوري إلى إيران، ولقاءه الرئيس الإيراني ومسؤولين أمنيين إيرانيين.

الأسد يصدر قانوناً

أصدر الأسد اليوم القانون رقم 3، القاضي بالتصديق على اتفاق الخدمات الجوية الموقع بين سوريا وأرمينيا.

وذكرت وسائل إعلام موالية بأن القانون جاء لتطوير التعاون مع أرمينيا في مجال الخدمات الجوية وتماشياً مع ضرورة تنظيم وتيسير انتقال الركاب والبضائع بين البلدين.

اقرأ أيضاً|| بشار الأسد يدعم بوتين بعمله العسكري على أوكرانيا.. وأول دولة بعد صاحبة الشأن تعلن قطع علاقاتها مع روسيا

وتعتبر أرمينيا أيضاً من الحلفاء التقليديين لروسيا، حيث ساندتها مؤخراً خلال حربها مع أذربيجان، ويعتبر الاتفاق واحد من سلسلة اتفاقات وقع بين الجانبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى