سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| خبير روسي يشرب نخب “موت اقتصاد بلاده” على الهواء مباشرة.. وفتاة روسية تتعرض للضرب في مظاهرات ضد غزو أوكرانيا

نشرت وسائل إعلام غربية، أمس الخميس، فيديو يوثق جزءاً من مقابلة مع خبير اقتصادي روسي، قام بفعل صادم على الهواء مباشرة، حيث أقدم محلل على شرب ما أسماه “نخب موت البورصة”، في إشارة إلى التبعات الاقتصادية التي دفعتها بلاده جراء قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على غزو أوكرانيا.

آثار غزو أوكرانيا على الاقتصاد الروسي

ويظهر الفيديو المحلل والخبير الاقتصادي الروسي، ألكسندر بوتمانوف، في لقاء على شاشة التلفزيون المحلي “آر بي سي” حيث سئل، فيما إذا كانت استراتيجيات التبادل الاقتصادي والمالي قد أصبحت قديمة وأن بإمكان الاقتصاد الروسي الصمود في ظل فصل معظم البنوك الروسية من نظام سويفت.

وعندها أجاب: “نحن في أسوأ حالة، ويبدو أنني سأعود لممارسة عملي الذي كنت أؤديه قبل 25 عاماً وهو التنكر بزي بابا نويل”.

وأخرج المحلل الذي يتحدث عن بعد في مكالمة فيديو زجاجة مياه غازية معلنا أنه سوف يشرب نخبا، قائلا: اسمحوا لي أن أفعل هذا بسرعة”، مضيفا: “عزيزي سوق الأسهم، كنت صديقا عزيزا ومقربا شخصا طريفا، والآن لترقد روحك بسلام”.

بدورها، قالت مقدمة البرنامج وهي مذهولة: “لن أعلق على هذه الحركة البهلوانية، لأنني لا أريد أصدق كلامك”.

اقرأ أيضاً:
تركيا توجه ضربة موجعة لبوتين.. تداعيات إغلاق المضائق على الغزو الروسي وتأثير القرار على الناتو في البحر الأسود

وكانت الأسهم المدرجة في مؤشر Moex في موسكو قد عانت من أكبر انخفاض على الإطلاق في اليوم التالي من غزو أوكرانيا، حيث تراجعت بأكثر من 35 في المئة، في حين انخفض الروبل إلى مستوى قياسي مقابل الدولار.

وقد جرى تعليق التداول في بورصة موسكو لليوم الرابع على التوالي حتى، أمس الخميس، فيما علقت أسواق الأسهم الأخرى التداول في الأسهم الروسية.

بينما أفاد تحليل أجرته وحدة المعلومات الاقتصادية في المملكة المتحدة بأن النمو الاقتصادي العالمي سيتعرض لضربة كبيرة بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية ستكون الأكثر تأثرا.

وتوقع التحليل أن ينخفض النمو الاقتصادي في أوروبا في عام 2022 من 3.9% إلى 2%. كما توقع انخفاض النمو العالمي من 3.9 في المائة إلى 3.4 في المائة.

وأكد الخبراء أن هذه الحرب ستكلف الاقتصاد العالمي هذا العام ما لا يقل عن 400 مليار دولار (300 مليار جنيه إسترليني).

وذكر التحليل أن ارتفاع أسعار السلع الناتج عن هذه الحرب هو أخطر تهديد للاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى العقوبات على موسكو، التي من شأنها أن تُعطل طرق التجارة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| كادت تنفجر به.. مراسل يكتشف جلوسه على قنبلة أثناء استعراض دمار المدرعات الروسية في بث مباشر من أوكرانيا

العنف ضد المتظاهرين في روسيا

وفي سياق منفصل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور يوثق الممارسات القمعية التي تمارسها الشرطة الروسية ضد المتظاهرين المناهضين لـ غزو أوكرانيا في البلاد.

ويظهر المقطع المتداول تعرض فتاة روسية إلى الضرب المبرح من قبل عدد من رجال الشرطة الذين كانوا يحاولون اعتقالها بسبب مشاركتها في المظاهرات.

 

اقرأ أيضاً: أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وبدأت الاحتجاجات ضد الغزو في روسيا منذ اليوم الأول لإعلان الحرب، وتستمر يوميًا منذ ذلك الحين، رغم تحرك الشرطة الروسية لقمع التجمعات واحتجاز المتظاهرين.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى