الشأن السوري

تعرف إلى قائمة ما حظر بايدن استيراده وتصديره والاستثمار فيه بروسيا

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، قائمة ما حظر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استيراده وتصديره والاستثمار فيه بروسيا، وذلك في ضوء اتخاذ خطوات إضافية ضمن العقوبات المفروضة على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا.

– عقوبات أمريكية جديدة على روسيا

وفقاً للإعلام الأمريكي، فإن البيت الأبيض حظر كلاً مما يلي:

1- يحظر استيراد المنتجات التالية من الاتحاد الروسي إلى الولايات المتحدة: الأسماك والأطعمة البحرية ومستحضراتها، المشروبات الكحولية، الألماس غير الصناعي، وأي منتجات أخرى من الاتحاد الروسي تحدّدها وزيرة الخزانة، بالتشاور مع وزير الخارجية ووزير التجارة.

2- يحظر تصدير أو إعادة تصدير أو بيع أو توريد، بشكل مباشر أو غير مباشر، من الولايات المتحدة، أو من قبل شخص أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة، حيثما كان، للسلع الكمالية، وأي عناصر أخرى تحدّدها وزيرة التجارة، بالتشاور مع وزير الخارجية ووزير الخزانة لأي شخص موجود في الاتحاد الروسي.

3- يحظر الاستثمار الجديد في أي قطاع من قطاعات اقتصاد الاتحاد الروسي وفقا لما تحدّده وزيرة التجارة، بالتشاور مع وزير الخارجية ووزير الخزانة، من قبل شخص أمريكي، حيثما كان.

4- يحظر تصدير أو إعادة تصدير أو بيع أو توريد، بشكل مباشر أو غير مباشر، من الولايات المتحدة، أو من قبل شخص أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة، حيثما كان، للأوراق النقدية المقومة بالدولار الأمريكي إلى حكومة الاتحاد الروسي أو أي شخص موجود في الاتحاد الروسي، وأي موافقة أو تمويل أو تسهيل أو ضمان من قبل شخص أمريكي، أينما كان، لمعاملة من قبل شخص أجنبي، إذا كانت تلك المعاملة بواسطة هذا الشخص الأجنبي محظورة بموجب هذا البند، إذا تم إجراؤها بواسطة شخص أمريكي أو موجود في الولايات المتحدة.

تعرف إلى قائمة ما حظر بايدن استيراده وتصديره والاستثمار فيه بروسيا
تعرف إلى قائمة ما حظر بايدن استيراده وتصديره والاستثمار فيه بروسيا


)) وكالة الفضاء ناسا تكشف عن إمكانية إقامة العلاقة الحميمة بالفضاء.. “مضطرون لهذا”

)) بالفيديو|| ردة فعل بايدن على سؤال صحفية تثير ضجة وحرب كلامية بجلسة مثيرة بمجلس الأمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى