خبر عاجل

الرئيس الأوكراني يطلب المزيد من الضغط على روسيا حتى لا يبقى دولار واحد للعملية العسكرية

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، أنّ البنية التحتية لأوكرانيا يتم تدميرها من قبل الروس، حيث اطلع البرلمان الكندي على الوضع في أوكرانيا جراء الحرب الروسية. 

وقال الرئيس الأوكراني: صواريخ كروز تسقط على رؤوس المدنيين ويتم تدمير البنية التحتية يوميا من قبل روسيا، وعدد الأطفال الذين قتلوا بسبب القصف الروسي على أوكرانيا بلغ 97 لحد الآن. 

وأضاف: القصف الروسي يتواصل على رؤوس سكان مدينة ماريوبول التي انقطع الاتصال معها، والقوات الروسية تقصف بشكل يومي البنية التحتية في أوكرانيا. 

وتابع: كل ليلة تكون حالكة بسبب القصف والدبابات الذي يستهدف البشر والمباني، وما تتعرض له أوكرانيا جعلنا ندرك من هم أصدقاؤنا الحقيقيون، مشيراً إلى المتدين بأنه “يمكنكم فعل المزيد لوقف روسيا وحماية أوروبا”. 

وأشار زيلينسكي إلى أن ما يريده الأوكرانيين هو الحياة وأن ينتصروا وهم بحاجة للمساعدة، وقال: آمل أن تضاعفوا جهدكم وتكثفوا العقوبات حتى لا يبقى دولار واحد يمول حملتهم الحربية، فالهجوم على أوكرانيا إبادة جماعية للشعب الأوكراني ومحاولة لتدمير كل ما يملكه الشعب ومستقبله. 

وأضاف: روسيا تسعى لإبادة الشعب الأوكراني ويجب فرض حظر للطيران فوق أجواء أوكرانيا، ومن المهم إغلاق مجالنا الجوي لوقف قصف مدننا وفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

يذكر أنّ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دخلت يومها العشرين توالياً، بالوقت الذي تحاول القوات الروسية السيطرة على المدن الكبرى بالبلاد.

IMG 20220315 185111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى