اخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يهدد العراق بتدخل عسكري على أراضيه مشيراً لهدفين

هددت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، بتحرك عسكري على الأراضي العراقية، وتنفيذ ضربات ضد ما وصفتها أهداف إسرائيلية.

الحراس الثوري يهدد العراق

وقال رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الإيراني، لتلفزيون المسيرة: “في حال لم يتحرك المسؤولون العراقيون لإزالة ما قال إنها “باقي المقرات الإسرائيلية” في إقليم كردستان وتم استهداف أمن إيران منها، فسنرد دون تردد.

كما اعتبر أن “من حق بلاده الطبيعي تدمير المقر الذي ينطلق منه اعتداء على الأمن الإيراني”، واصفاً الأمر بالخط الأحمر.

وبدوره أشار السفير الإيراني في العراق أنّه تم تحذير إقليم كردستان بشأن المقر الذي ضرب الأسبوع الماضي، إضافة إلى وجود مقرين آخرين أيضاً، وفق قوله.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن يوم الأحد الماضي، عن مسؤوليته عن هجوم بصواريخ باليستية استهدف مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، زاعماً أنه استهدف “المركز الاستراتيجي للتآمر الإسرائيلي”.

اقرأ أيضاً : إيران تحذّر العراق ألا يكون مركزاً لتهديد أمنها بعد قصف أربيل

رداً على استهداف مقاتليه

وحذر من أن تكرار استهداف مقاتليه من قبل “الإسرائيليين” سيواجه بردود قاسية ومدمرة، في إشارة إلى أي غارات إسرائيلية جديدة قد تستهدف عناصره أو مقاره، متعهداً بالرد عليها بحسم.

وكان مجلس وزراء إقليم كردستان، أدان الهجوم الصاروخي، واصفاً إياه بالجبان، ومؤكداً أن التذرع بوجود قاعدة إسرائيلية عارٍ من الصحة.

و أدانت الحكومة العراقية أيضاً الهجوم واستدعت السفير الإيراني في العراق للتنديد بالضربة الصاروخية، إلا أنّ إيران واصلت تهديدها بأن التحركات الإسرائيلية تعتبر تهديد لأمنها محذرة العراق منها.

وبدوره أعلنت إسرائيل أنها رفعت مستوى التأهب خوفاً من هجوم محتمل إيراني، واعتبرت أن القصف على أربيل قد يكون رداً على مقتل إثنين من قيادييها في سوريا، إلا أنّ إيران أكدت أن الأمر مختلف والرد على مقتل القياديين سيكون بشكل آخر.

الحرس الثوري الإيراني يهدد العراق بتدخل عسكري على أراضيه مشيراً لهدفين
الحرس الثوري الإيراني يهدد العراق بتدخل عسكري على أراضيه مشيراً لهدفين

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قادمة من الشرق.. هجوم بصواريخ باليستية يستهدف أربيل في كردستان العراق وواشنطن تشير للفاعل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى