اخبار العالمسلايد رئيسي

صديق بوتين المقرب يكشف وضعه الحالي.. وفيديو للقوات الروسية تنقل جثث قتلاها بالقطارات سرًاً يثير جدلاً

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت: “بوتين بصحة جيدة”.

صديق بوتين يكشف وضعه

وأضاف لوكاشينكو رداً على تصريحات لخصوم غربيين: “بوتين يتمتع بصحة جيدة وفي أفضل حالاته على الإطلاق”، وذلك في معرض حديثه خلال مقابلة أجرتها معه قناة “تي بي إس” التلفزيونية اليابانية.

وتابع رئيس بيلاروسيا: “أنا وهو لا نلتقي كمجرد رئيسين، إذ تربطنا صداقة يسودها الود”، قائلاً: “أنا مطلع تماماً على كل تفاصيله لأقصى حد، سواء كانت رسمية أو شخصية”.

ونفى لوكاشينكو ما يشير إلى أن الرئيس الروسي(69 عاماً) ليس في أوج قوته.

ومضى في القول: “أنت والغرب يجب أن تُخرجوا هذا الهراء وهذا الخيال من رؤوسكم”.

وزاد: “بوتين يتمتع بالكفاءة التامة. إنه في أفضل حالاته على الإطلاق. إنه شخص راشد تماماً ينعم بصحة بدنية جيدة. إنه رياضي”، متابعاً “كما يقولون هنا سيشهد جميع جنازاتنا”.

هل أخطأ بوتين التقدير في أوكرانيا

وكان زعماء غربيون أشاروا إلى أن الرئيس الروسي أخطأ تقدير تكلفة شن هجوم عسكري على أوكرانيا، إذ تكبدت قواته خسائر فادحة وتعثر تقدمها بشكل كبير رغم ما يبدو من تفوقها على خصمها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن “الرئيس الروسي غير رشيد”، ووصفه رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بأنه “مصاب بجنون العظمة تماماً”.

روسيا تنقل جثث جنودها

في سياقٍ متصل، أفادت إذاعة “أوروبا الحرة” أن روسيا تنقل جثث جنودها القتلى في أوكرانيا إلى بيلاروسيا، ومنها إلى أراضيها بالقطار والطائرات “ودائماً بعتمة الليل تجنباً للفت الانتباه”.

ونقلت عن موظفين في مستشفى اكلينيكي بمدينة “Mazyr” الواقعة في منطقة مدينة “غوميل”، قولهم إن روسيا نقلت ما مجموعه 2500 جثة على الأقل بدءاً من 13 مارس/آذار الجاري.

انقلب عليه فجأةً.. بوتين يخسر أكبر حليف له داخل الاتحاد الأوروبي

كما نقلت الإذاعة أيضاً عن أحد سكان “مازير” أن الركاب في محطة القطارات الرئيسية في المدينة، صدمهم عدد الجثث التي عاينوا تحميلها في قطار “وحين بدأ بعضهم بتصوير ما كان يرى، أمسك بهم الجيش وأمرهم بإزالته” إلا أن فيديو نشرته الإذاعة نجا من المصادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى